أبو صفية: ماتياس شمالي "أبو التقليصات" يتحجج بعدم شراء الدفعة الثانية من السلة الغذائية

تابعنا على:   10:49 2021-02-28

أمد/ غزة: قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بكر أبو صفية صباح يوم الأحد، إنّ القائمون على إدارة وكالة الغوث يكذبون كذباً شنيعاً ومستمرا في كل ما يطرحونه فهم يقولون شيء ويفعلون آخر.

وأكد أبو صفية بتصريحات لإذاعة محلية، أنّه فيما يخص توحيد السلة الغذائية هناك عدة مخاطر اقلها تحديد الكميات التي توزع لتقليل مبلغها من 23  دولار إلى 15 دولار للشخص الواحد على ثلاثة شهور.

وأوضح، أنّ ماتياس شمالي وهو ما يسمى بأبو التقليصات سواء في لبنان أو قطاع غزة، منوهاً إلى أنّه لدينا معلومات أن شمالي يتحجج بعدم شراء الدفعة الثانية لهذه اللحظة ومعلوماتنا أن الدفعة الثانية تم شراؤها ويريد توزيعها بنفس الطريقة.

وأضاف، أنّ الدورة الحالية سينتهي توزيعها تقريبا في شهر رمضان وهذا يعني ان بدء الدورة الثانية في شهر 7 وبالتالي سيقضي العام وهم موزع لدورتين فقط وليس أربع.

وشدد، أنّه ستصبح في المستقبل قضيتنا قضية شخصية مع ماتياس بعد وصول رده الخطي الذي ننتظره كقوى وطنية وإسلامية بالعودة عن قرارات التحديد في السلة الغذائية.

وأشار، إلى أننا طرحنا كل طلباتنا بشكل جدي فاذا لم يلتزم بما نصت عليه الوكالة فيما يخص الإغاثة، ولذلك سيكون لنا وقفة جامعة وأريد أن أنبه كل من يتساوق مع ماتياس ان كان بشكل رسمي او شخصي فان هذا الامر يمثل حياة او موت بالنسبة للاجئين ولن نتهاون مع أي شخص او جهة يتساوم ويتساوق مع ماتياس.