مدعيا أن نتنياهو غير مرغوب فيه

"يديعوت": ملك الأردن التقى "سرّا" بوزير الجيش الإسرائيلي غانتس

تابعنا على:   09:00 2021-02-28

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صباح يوم الأحد، بأن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، التقى يوم الجمعة الماضي، "سرّا" بوزير الجيش، بني غانتس في الأردن.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، إنّ غانتس التقى الملك الأردني ويتواصل مع المسؤولين في عمان، مرحباً بالمقال الذي كتبته "يديعوت" للأمير الأردني حسن بن طلال ، والذي دعا فيه إلى التقارب بين البلدين ودفع عملية السلام ، وقال عن نتنياهو:

وكان غانتس قد هاجم يوم الجمعة بحدة نتنياهو بسبب معاملته للأردن.

في محادثة مع نشطاء حزبيين، قال غانتس أن نتنياهو شخصية "غير مرغوب فيها" في الأردن. وأضاف، إن "الأردن رصيد هائل، وكان من الممكن أن تكون العلاقات أفضل ألف مرة، للأسف ، نتنياهو شخصية غير مرغوب فيها في الأردن ووجوده يتعارض مع تقدم العلاقات".

وفي الأسبوع الماضي، تحدث الملك عبدالله في مؤتمر نظمته مؤسسة بروكينغز، وقال إنه لا يوجد بديل لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف، "نحن مدينون بهذا لعالمنا". "لذا دعونا نتعلم من أخطاء الماضي ونسلك الطريق الأعلى للسلام."

وأشار إلى أنه تحدث قبل 19 عامًا خلال حفل افتتاح المؤسسة حول الحاجة إلى حل الصراع، الذي وصفه بالقضية الأساسية في الشرق الأوسط. وقال الملك: "لذا يمكنك فقط تخيل الإحباط الذي يشعر به الناس الذين ما زالوا يعيشون في خضم هذا الصراع الذي طال أمده ، وغير القادرين على المضي قدمًا".

ولم تؤكد أو تنفي الجهات الرسمية في الأردن حتى اللحظة، صحة هذه الأنباء من عدمها.

يشار إلى أن العلاقات بين تل أبيب وعمان، تشهد فتوراً كبيراً منذ عدة سنوات، على خلفية الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، وتحديداً في المسجد الأقصى المبارك. 

اخر الأخبار