في ظل إزدياد حالات "كورونا" .. الكيلة تتفقد مجمع فلسطين الطبي وتعود المرضى

مي الكيلة - أرشيف

مي الكيلة - أرشيف

تابعنا على:   21:08 2021-02-27

أمد/ رام الله: تفقدت وزير الصحة في حكومة رام الله مي الكيلة، يوم السبت، مجمع فلسطين الطبي، للاطلاع عن كثب على سير العمل والتجهيزات الجديدة لمرضى كورونا، في ظل ازدياد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

والتقت الكيلة خلال جولتها مع المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي د.أحمد البيتاوي، والمدير الإداري، ومديرة التمريض، ورؤساء الأقسام، بحضور وكيل الوزارة المكلف وائل الشيخ، والقائم بأعمال مدير عام المستشفيات ناجي نزال، والقائم بأعمال مدير عام الصحة العامة ياسر بوزية، للاطلاع على سير العمل، وبحث آليات زيادة سعة استيعاب المرضى وتخفيف الضغط.

وقالت الكيلة إنه تم تخصيص قسم يحتوي على 23 سريرا مجهزا لعلاج مرضى كورونا، وبدأ باستقبال المرضى اليوم السبت، مضيفة أنه خلال أيام سيكون قسم الرئيس محمود عباس جاهزا لاستقبال مرضى كورونا، وتم تخصيصه كعناية مكثفة تحوي 11 سريرا مجهزا بأحدث الأجهزة الطبية.

وأشارت إلى أنه سيتم تزويد مجمع فلسطين الطبي بالمزيد من الكوادر الصحية، لتشغيل الأقسام الجديدة وتخفيف الضغط، لافتة إلى أن قسم الطوارئ سيكون لاستقبال الحالات الطارئة فقط، كما كان عليه قبل، وسيتم التعامل مع مرضى كورونا في الأقسام الجديدة.

وأوضحت الكيلة أن الجولة تأتي ضمن المتابعة الميدانية المستمرة لمختلف مراكز العلاج بالوطن، وصحة المواطن أكثر ما يهمنا، ونفعل كل ما بوسعنا لتطوير الخدمة الصحية المقدمة، واستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأكد أن الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، على تواصل دائم لتوفير ما يلزم من أقسام ومعدات طبية وكوادر، موجهة التحية لكل طبيب وممرض وفني مختبر وإداري وكل عامل في القطاع الصحي لجهودهم الجبارة المستمرة منذ أكثر من عام في مواجهة الجائحة، وسنعمل كل الممكن لنحافظ على صحة أهلنا بالوقاية والعلاج.

اخر الأخبار