المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع الأسرة المنتجة رقم 552

تابعنا على:   18:26 2013-11-06

أمد/ غزة- نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، عدداً من الأعمال والبرامج الخيرية، وذلك (ضمن مشروع الأسر المنتجة رقم 552)، وبتكلفة مالية بلغت (63633 شيقل)، بتمويل من جمعية دار البر دبي - بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أحمد حمد مدير دائرة المشاريع بالمجلس، أن هذه المشاريع الإغاثية والإنسانية الممولة من أهل الخير والأيادي البيضاء في الإمارات وبإشراف جمعية دار البر بدبي تهدف إلى الاهتمام بالأسر المتعففة والمساهمة لتخفيف الأعباء من فقدانهم لأعمالهم ومصادر رزقهم وعدم وجود دخل منتظم لأسرهم، وكذلك بعض الحالات الإنسانية الأخرى كالأرامل والمطلقات واللواتي لا معيل لهن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف مساندة هذه الأسر والحالات بالقدر المتاح.

وأوضح أن هذه المشاريع تأتي عن الكشف الخامس ضمن مشروع الأسر المنتجة لعام 2013م، والذي تنوع بين مساعدات مالية وكسوة وإعانة أسر معوزة وإعانة عاطلين عن العمل وتوزيع سلال غذائية وخضار تشتمل على مختلف الاحتياجات الأساسية للأسرة، وطرود العون الغذائي، وتمليك ماكينات خياطة لربات البيوت الذي يعانون من تدني وقلة الدخل.

ولفت حمد أن المشاريع شملت أيضاً دعم صغار المزارعين من خلال مشروع " تأهيل أراضي زراعية وسنابل الخير"، وتسليم خزانات مياه للأسر المتعففة ومحدودة الدخل، وتوزيع حليب للأطفال الرضع الذين يعانون من ضعف في النمو، وتسليم مولدات كهربائية، وتميلك دراجات هوائية، وطباعة وتوزيع المصاحف.

بدوره، بين مدير دائرة الكفالات والأسر محمد الأسطل، أن عدد المستفيدين بلغ  120 أسرة تقريباً من العائلات الأشد فقراً وعوزاً، لافتاً إلى أنه نفذ كذلك طرود العون الغذائي حيث كان طرد الحصة الواحدة يحتوى على 10 كجم طحين و10 كجم أرز و10 كجم سكر و3 لتر زيت و2 لتر حليب و2 كجم تمر وما إلى ذلك من الاحتياجات الأساسية لهؤلاء الأسر التي هي بأمس الحاجة إلى أن يوقف بجانبها ويمد لهم يد العون والمساعدة.

وثمن الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل دور جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة التي لا تألو جهداً منذ سنوات طويلة وإلى اليوم من خلال قيامها بدعم وتمويل العديد من المشاريع والبرامج الإغاثية ولا سيما مشروع سقيا الماء ومشاريع "الأسر المنتجة" والمشاريع الموسمية، التي تخدم فئة كبيرة من الأسر الفلسطينية الفقيرة والمحتاجة.

اخر الأخبار