القدس: 3 وفيات و562 إصابة بفيروس "كورونا" خلال يومين

تابعنا على:   22:42 2021-02-26

أمد/ القدس: أفاد الدكتور علي الجبريني - وحدة مكافحة كورونا أن فيروس كورونا لا زال يتفشى في مدينة القدس مع تسجيل ثلاث وفيات جديدة ، و562 إصابة خلال يومين .

وقال الجبريني، في بيان له، يوم الجمعة، ان الوفيات سجلت في أحياء راس العامود ( حالتين) ، وحي مخيم شعفاط ، ليرتفع  عدد الوفيات منذ بداية الجائحة الى 255 حالة .

وأضاف الجبريني أن عدد الإصابات بلغ يوم الخميس (257) إصابة،  في حين شهدت المدينة يوم  الجمعة، تسجيل (305) إصابات، ومع تسجيل 298 حالة شفاء يرتفع عدد الاصابات النشطة الى (2236). 

وحذر الجبريني من السلالة البريطانية المتحورة والتي تؤثر بشكل شرس  على الشباب ، الأطفال ، السيدات  الحوامل مؤكدا أن الوضع مقلق ، ويحتاج إلى الحذر والانتباه .

كما أشار  الطبيب المقدسي  أن الإصابات الخطيرة والمتوسطة في المستشفيات تبلغ (95) مقدسيا ً،  الامر الذي يستدعي  أقصى درجات المسؤولية من قبل المواطنين.

وحول حملة اللقاحات ذكر الجبريني أن الاقبال المقدسي يعتبر جيدا،  مع 80 الف لقاح جرعة اولى ، وحوالي 35 الف لقاح للجرعة الثانية .

وختم الطبيب الجبريني مناشداً المواطنين بضرورة الالتزام دوماً بالتعليمات الصحية؛  وفي مقدمتها إرتداء الكمامات حتى أولئك الدين تلقوا اللقاحات ، الحرص  على التباعد الاجتماعي ، ومواصلة التعقيم والنظافة ، سائلا الله السلامة للجميع.

كلمات دلالية

اخر الأخبار