في حال أجريت انتخابات..

استطلاعات رأي إسرائيلية تكشف اختلافات في مقاعد الكتل الحزبية

تابعنا على:   09:05 2021-02-26

أمد/ تل أبيب: نشرت صحيفة "معاريف" و"القناة الـ13" العبرية، استطلاعات للرأي الإسرائيلي حول من سيفور في حال أجريت انتخابات جديدة.

صحيفة "معاريف" عبر موقعها الإلكتروني كشفت في استطلاعها الأسبوعي الذي أجراه معهد بانيلز للسياسة بقيادة مناحيم لازار.، أنّ حزب الليكود بقيادة نتنياهو ارتفع بالمقاعد، فيما ستحصل "ليس نتنياهو" على 61 مقعداً.

وقالت، إنّ هناك قفزة مميزة لحزب "غانتس-أزرق أبيض"، حيثُ ارتفع من 0 إلى 5 مقاعد،  فيما ارتفع حزب الليكود بمقعد واحد ليصل إلى 29 مقعداً.

وسيحصل "هناك مستقبل" و"أمل جديد" على  مقاعد أقل من الاستطلاعات السابقة، حيثُ وصل إلى 17 مقعداً، وأمل جديد ​​إلى 14 مقعدًا ، واليمين ينخفض ​​من 12 إلى 11 مقعدًا.

وبحسب استطلاع أجرته القناة الـ13 العبرية، فإنّ كتلة نتنياهو مع بينت ستحصل على 56 مقعداً

ومنح استطلاع للرأي، 56 مقعدًا للكتلة اليمينية ، بما في ذلك حزب يميني ، وتضع "راعم" في الكنيست المقبلة بأربعة مقاعد، والليكود هو أكبر حزب في إسرائيل بـ 27 مقعدًا ، وحزب يائير لابيد يش عتيد يفوز بـ 18 مقعدًا.

وسيحصل حزب الامل الجديد برئاسة جدعون ساعر على 13 مقعدًا ، وحزب يميني بقيادة نفتالي بينيت يفوز بـ 11 مقعدًا.

وحصلت القائمة المشتركة على ثمانية مقاعد ، وشاس ويهدوت هتوراة على سبعة مقاعد لكل منهما ، وحزب إسرائيل بيتنا بزعامة ليبرمان بستة مقاعد ، وحزب العمل ستة مقاعد ، وحزب ميرتس بخمسة مقاعد.

يتأرجح حزب أزرق أبيض في حد النسبة المئوية المعطلة بأربعة مقاعد ، والحزب الصهيوني الديني يحصل على أربعة مقاعد ، ويدخل حزب منصور عباس للكنيست بأربعة مقاعد.

فاز الحزب الاقتصادي بقيادة البروفيسور يارون زيليتشا بنسبة 1.7٪ من الأصوات ولم يمرر نسبة الحسم.

أُجري استطلاع نيوز 13، 211 ، وشمل 787 مستطلعًا ، 603 منهم من اليهود و 184 في المجتمع العربي. تم إجراء الاستطلاع في لوحة الإنترنت من قبل شركة المشروع النموذجية تحت إدارة الدكتور أرييل أيالون ، وتم إجراء المسح في القطاع العربي بواسطة Stat-Net تحت إدارة يوسف مكلادا.

اخر الأخبار