إذاعة عبرية: إسرائيل والأردن تعملان على دفع مشاريع مشتركة

تابعنا على:   18:30 2021-02-25

أمد/ تل أبيب: أفادت هيئة البث العبرية الرسمية "كان"، يوم الخميس، أن إسرائيل والأردن تكثفان اتصالاتهما هذه الفترة؛ لتنفيذ مشاريع مشتركة ولتحسين العلاقات الثنائية.

ووفقًا لـ"كان"، فإن المحادثات بين البلدين تركز حول المشاريع المستقبلية بين إسرائيل، الأردن والسلطة الفلسطينية، وفي اطار ذلك اجتمع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي ثلاث مرات مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وبحسب التقرير العبري، فإنه قبل عدة أسابيع عقد في الأردن اجتماع لمدراء الوزارات العامون في كلا البلدين، بقيادة وزارة الخارجية؛ وذلك بهدف دفع مشاريع مشتركة بمجال المياه، السياحة، الزراعة، المواصلات، التجارة وغيرها.

وأوضح وزير الخارجية الأردني قبل يومين خلال مقابلة أنه إلى جانب الخلافات حول القضية الفلسطينية، تجري هذه الايام محادثات بين الاطراف حول العلاقات الثنائية بعد سنوات من عدم احراز تقدم.

وذكر تقرير الاذاعة العبرية، أنه في إسرائيل يحاولون المضي قدمًا لصالح الأردنيين، الذين يريدون مضاعفة التجارة من الأردن إلى السلطة الفلسطينية، حيث طالبوا بتوسيعها من 100 مليون دولار سنويًا الى 500 مليار دولار، وقدمت قوائم البضائع المطلوبة إلى الجانب الإسرائيلي.

وقال التقرير أن هناك رغبة في إسرائيل التقدم بالموضوع لصالح الأردنيين وإنهاء القضية قريبًا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار