ردًا على انتقاد "ديمقراطيين" ..

نتنياهو ناقش بيلوسي موقف إسرائيل من توفير لقاح "كورونا" للفلسطينيين

تابعنا على:   18:02 2021-02-25

أمد/ واشنطن -  JTA : تحدث نانسي بيلوسي، ومجلس النواب الأمريكي المتكلم، مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الرد الإسرائيلي بخصوص كورونا، في الوقت الذي تتعرض إسرائيل لضغوط لتوسيع برنامجها للتطعيم للفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقالت بيلوسي يوم الأربعاء على تويتر: "اليوم، تحدثت مع [رئيس الوزراء الإسرائيلي] لإعادة التأكيد على الرابطة التي لا تنفصم بين دولتنا ودعم الكونغرس الثابت لإسرائيل آمنة ومأمونة"، "ناقشنا استجابة COVID وأملنا المشترك في السلام الإقليمي، بما في ذلك حل الدولتين العادل والمستقر والدائم."

علمت وكالة جي تي ايه، أن نتنياهو هو من بادر بالاتصال، وأنها كانت طويلة وودية.

يأتي قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الإسرائيلية.

تغريدة بيلوسي موضحة بصورة لبيلوسي في مكتبها، وهي تدون الملاحظات على مكتب يطل على المركز التجاري الوطني. من الجدير بالذكر أن بيلوسي خصت استجابة COVID؛ تلقت إسرائيل انتقادات دولية لتجاهل الفلسطينيين في الضفة الغربية من إطلاق اللقاح الناجح.

وكان من بين النقاد الديمقراطيين البارزين في مجلس النواب. أمر نتنياهو هذا الأسبوع بتسليم آلاف اللقاحات للفلسطينيين، بعد ضغوط من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بحسب ما ورد، لكن الاحتمال هو أن الضغط الأمريكي لن يهدأ حتى يسلم نتنياهو حملة لقاح أكثر شمولاً للفلسطينيين.

وتقول إسرائيل إن الاتفاقات السابقة والقانون الدولي لا يلزمها بتطعيم الفلسطينيين الذين يعيشون تحت سلطة السلطة الفلسطينية. ومن الجدير بالذكر أيضًا ذكر بيلوسي "حل الدولتين العادل والمستقر والدائم".

مع سيطرة الديمقراطيين الآن على البيت الأبيض ومجلسي الكونجرس، ستتعرض إسرائيل لضغوط للتخلي عن خطة إدارة ترامب للسلام، والتي كانت غامضة بشأن ما إذا كان الفلسطينيون سيحققون دولة، وشملت احتمال ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية.

يأتي تأكيد بيلوسي على "الرابطة غير القابلة للكسر بين دولنا ودعم الكونجرس الثابت لإسرائيل آمنة وآمنة" في الوقت الذي تخشى فيه إسرائيل والجماعات الموالية لإسرائيل من الصعود داخل التجمع الديمقراطي للكونغرس للمشرعين الذين انتقدوا إسرائيل بشدة.

في الأسبوع الماضي، تم تعيين النائبة بيتي ماكولوم، وهي ديمقراطية من ولاية مينيسوتا، والتي اقترحت ربط المساعدة لإسرائيل بمعاملة القاصرين الفلسطينيين المحتجزين، كرئيسة للجنة الدفاع الفرعية المؤثرة التابعة للجنة المخصصات بمجلس النواب.

اخر الأخبار