نتنياهو يكشف عن 5 مراحل لعودة الحياة الطبيعية في إسرائيل

تابعنا على:   21:02 2021-02-24

أمد/ تل أبيب: أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الأربعاء، أنه "سنعيد فتح اقتصادنا بالكامل إذا سمح معدل الإصابة بذلك" مشيرا إلى أن "هدفنا هو تطعيم 6.2 مليون شخص".

جاء ذلك عشية حظر التجوال في عيد المساخر"البوريم" في إسرائيل، حيث كشف نتنياهو عن خطته المكونة من خمس مراحل للعودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية في إسرائيل.

قال نتنياهو "المواطنون في جميع أنحاء العالم ينتظرون اللقاحات وفي إسرائيل اللقاحات تنتظر المواطنين"، ودعا المواطنين إلى الذهاب لمراكز التطعيم لأخذ جرعات اللقاح "لنتمكن من الخروج من أزمة كورونا بصحة جيدة وأمان."

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت يوم الثلاثاء، على فرض حظر تجوال ليلي منذ الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالي، انطلاقا من الخميس الوشيك، وذلك على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت، والتي تصادف أيام عيد المساخر "البوريم" اليهودي الذي ينتهي يوم 28 فبراير/شباط/ مارس/ آذار، وذلك لمنع إقامة حفلات العيد والتجمهرات للحد من تفشي وباء كورونا.

وتشمل القيود، تقييد حركة المواطنين لمسافة ألف متر من محيط أماكن السكن، بالإضافة إلى تقليص حجم عمل المواصلات العامة إذ تتوقف التنقلات بين البلدات في تمام الساعة الثامنة مساء.

اخر الأخبار