توقيع مذكرة تفاهم بين جودة البيئة وجمعية الكشافة الفلسطينية لتعزيز التعاون

تابعنا على:   17:01 2021-02-24

أمد/ القدس: وقعت سلطة جودة البيئة ممثلة برئيسها أ. جميل المطور، وجمعية الكشافة الفلسطينية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب ، في مقر الجمعية بالرام قرب القدس،  مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وفتح الشراكات المختلفة لتعزيز الجهود الوطنية لحماية البيئة.

وتشمل مذكرة التفاهم، إقامة التعاون وإرساء شراكة بين سلطة جودة البيئة وجمعية الكشافة الفلسطينية لتعزيز برنامج عمل مشترك مع المجتمع المدني وإقامة نوادي بيئية على مستوى مفوضيات المحافظات الكشفية وتشكيل لجنة مشتركة بين طرفي الإتفاقية في كل محافظة وتنظيم المسارات البيئية الهادفة.

وعقب توقيع المذكرة، أشار الرجوب، بأن جمعية الكشافة وسلطة جودة البيئة سيعملان على تنظيم المؤتمرات و الندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تبحث في قضايا البيئة وتنفيذ برامج تُعنى بتنمية روح الخدمة العامة ومناصرة قضايا البيئة.

وبدوره ، أشار المطور بأن المذكرة تشمل إطلاق المخيم الكشفي البيئي السنوي على مستوى محافظات الوطن على ان يكون بالتسلسل السنوي حيث اطلقنا منذ فترة شعار " الكشاف صديق البيئة " لإشراكهم في الانشطة البيئية.

وأضاف، بأن المذكرة تسعى إلى تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية التوعية الاجتماعية حول قضايا البيئة حيث تلتزم سلطة جودة البيئة مع جمعية الكشافة على تسخير الوسائل وتجنيد المصالح المحلية والمؤسسات التابعة لهما بتجسيد " برنامج التربية البيئية والمسلكيات الصديقة للبيئة فيما يخص النفايات والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي والساحل واستخدامات الطاقة المتجددة " .

وثمن المطور، جهود جمعية الكشافة الفلسطينية دورها ومساهمتها في تعزيز التوعية والمسؤولية الاجتماعية حول قضايا البيئة مشيرا إلى أهمية اشراكها في كافة الأنشطة والفعاليات البيئية المختلفة والعمل على ابتكار وإطلاق مبادرات كشفية مشتركة بين الطرفين للمساهمة في تعزيز تنمية المجتمع.

اخر الأخبار