"لجان المعلمين الديمقراطيين" يواصل اعتصامه المطلبي أمام "الأونروا" بخانيونس

تابعنا على:   18:37 2021-02-23

أمد/ غزة: يواصل اتحاد لجان المعلمين الديمقراطيين، الإطار النقابي للمعلمين التابع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اعتصامه الجماهيري المطلبي المفتوح أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، للمطالبة بفرص عمل للخريجين اللاجئين العاطلين عن العمل.

وشارك في الاعتصام صف واسع من الخريجين الجامعيين، ورفع المشاركون فيه لافتات تدعو "وكالة الغوث لتوفير الخدمات الإنسانية الضرورية للاجئين الفلسطينيينن، على رأسها توفير فرص عمل للخريجين العاطلين عن العمل، وإغاثة الفقراء والمحتاجين والمرضى باعتبارها أبسط مقومات الحياة المعيشية الضرورية".

وصدحت أصوات المعتصمين  بهتافات "لا حياة ولا كرامة ولا حرية.. إلى أين يا وكالة الغوث"، "حقي في العمل  والأجر العادل, حقي في الحياة, والأمن, والحياة الخاصة, وكفالة ظروف المعيشة الأفضل".

وأوضح المعتصمون أن إنكار حقوق الخريجين اللاجئين الفلسطينيين، يعزز الفقر والجوع، والذي يعد مؤامرة منظمة لسلب حقوق اللاجئين بالعمل والعيش الكريم.

وشدد المعتصمون أن الاحتجاجات ستتواصل حتى نيل الخريجين اللاجئين كافة حقوقهم وخاصة حقهم بالعمل والعيش الكريم. مضيفين "سنعمل جاهدين على الدفاع عنهم حتى يتم استيعابهم وادماجهم في برامج التشغيل والتطوير لدى مكاتب الأونروا".

ويتواصل الاعتصام الذي انطلق يوم الأحد (21/2/2021) حتى يوم الخميس (25/2/2021) أمام مقر الأونروا بخانيونس جنوبي قطاع غزة.