قلقيلية: اختتام ورشة العمل حول آليات ادارة المواد والنفايات الخطرة

تابعنا على:   16:49 2021-02-23

أمد/ قلقيلية: اختتمت، يوم الثلاثاء، ورشة العمل التفاعلية  "رفع قدرات ذوي العلاقة والشركاء في ادارة المواد والنفايات الخطرة"، التي نظمت على مدار 3 أيام في دار محافظة قلقيلية.

وناقشت الورشة الممولة من وكالة التنمية السويدية SIDA )  ) وتنفذ من قبل سلطة جودة البيئة بالتعاون مع محافظة قلقيلية، على مدار أيامها الثلاث مواضيع تتعلق ببناء قدرات ذوي العلاقة في ادارة المواد ا والنفايات الخطرة.

وقدم الدكتور عامر الهموز الورشة متطرقا في اليوم الاول الى الإطار القانوني والسياساتي لإدارة المواد والنفايات الخطر، وفي اليوم الثاني التعامل مع المواد الكيماوية الخطرة مع عرض حالات دراسية للتعرف على الكيماويات الخطرة وتصنيفها والتعامل معها، وفي اليوم الثالث تم التطرق الى تكنولوجيا معالجة النفايات الخطرة وجرد النفايات الخطرة كمتطلب لإدارة النفايات الخطرة.

ويذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج أعدته سلطة جودة البيئة، وهي سلسلة ورش تعقد في المحافظات تهدف إلى رفع القدرة على ضبط التلوث، وصون والمحافظة على البيئة الفلسطينية، من خلال رفع قدرات الشركاء والعاملين في مجال ادارة المواد والنفايات الخطرة من حيث التعرف عليها، وتصنيفها ومكافحة تهريبها عبر الحدود، وشروط تخزينها والتخلص منها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار