فلسطين عضو في منتدى المتوسط

ردا على القيادي الحمساوي أبو مرزوق...الشيخ: الاتفاقات توقع بين الدول وليس مع حركات

تابعنا على:   16:30 2021-02-23

أمد/ رام الله: اعتبر موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، تعليقات بعض قيادات السلطة  علقت على تغريدتاته السابقة حول اتفاقية غاز غزة، لا مبرر لها.

وقال أبو مرزوق في تغريدة جديدة له عبر تويتر مساء الثلاثاء: " علقت بعض قيادات السلطة على تغريدتنا السابقة حول اتفاقية غاز غزة، وتعليقهم لا مبرر له لأن معرفة تفاصيل الاتفاقيات يعني الشفافية، والشفافية مطلوبة من الدول، فما بالكم من سلطة مطلقة لا رقيب ولا حسيب عليها".

وأضاف: "لقد تعلمنا الدرس بعد إنشاء محطة كهرباء غزة وحجم الفساد في عقود إنشائها".

وكان أبو مرزوق، قال في وقت سابق من يوم الثلاثاء في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، إن غزة يجب أن تكون حاضرة في أي تفاهمات حول حقول غاز شواطئها.

وأضاف أبو مرزوق، "فإذا كانت غزة مضطرة لاستيراد الغاز الطبيعي من الاحتلال لمحطة الكهرباء الوحيدة في القطاع، فلا يجب أن نقف متفرجين، وثرواتنا الطبيعية تذهب بعيداً".

وتابع: "نحتاج لمعرفة تفاصيل الاتفاقية التي تم توقيعها مع هيئة الاستثمار".

من جهته، علق حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح(م7)، يوم الثلاثاء، على ما تحدث به عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبو مرزوق بخصوص اتفاقيات الغاز على شواطئ غزة. 

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": اقول ان الاتفاقيات تتم بين دول، وفلسطين عضو في منتدى غاز المتوسط !! الاتفاقيات توقع مع دول سيد ابو مرزوق وليس مع فصائل وتنظيمات".

 

وفي السياق ذاته، رد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، محمود الهباشر، على تغريدة عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، بشأن حقل غاز غزة.

وقال الهباش في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "يبدو أن موسى أبو مرزوق ضعيف فِي الجغرافيا، فهو يعترض على أن غزة غير حاضرة في اتفاقية الغاز التي وقعتها فلسطين مع مصر".

وأضاف: "فليخبره أحدٌ إذن أن غزة جزء من فلسطين، وما دامت فلسطين حاضرة، فكل أجزائها حاضرة، اللهم إلا إذا كان يتصور أن غزة شيء وفلسطين شيء آخر".

 

اخر الأخبار