محدث- قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة بينهم مسؤول في حماس

تابعنا على:   07:40 2021-02-23

أمد/ محافظات: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، بلدة اليامون غرب مدينة جنين، ونفذت حملة تفتيش واسعة، واستجوبت مواطنين واعتقلت آخرين وسط مواجهات.

وقالت مصادر إعلامية، إن مواجهات واسعة شهدتها البلدة امتدت لعدد من الأحياء والشوارع الداخلية في البلدة في حين انقسم عشرات الجنود إلى فرق مشاة لتفتيش عدد كبير من المنازل.

واشارت إلى اعتقال كل من أنور فريحات، سند خمايسة ، محمد فرح سمودي ، في حين أفرجت عن عدد آخر من الشبان وغالبيتهم أسرى محررين بعد التحقيق الميداني معهم.

كما فتشت عددًا كبيرًا من المنازل لأسرى محررين عرف منهم:  محمد ابو الهيجا ، ثائر سمار، محمد عادل ابو حسن، رامي حسن سمودي، حسام عباهرة، شادي غنمة ، جبريل بقلي وآخرون.

طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، القيادي في حركة حماس فازع صوافطة عقب اقتحام منزله في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وأشارت مصادر إعلاميةـ إلى أن جنود الاحتلال فتشوا منزله في المدينة علما أنه أسير محرر قضى أكثر من 18 عاما في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الأسير المحرر عبادة شفيق الخراز بعد تفتيش منزله في المدينة في الوقت الذي يتم فيه الربط بين هذه الاعتقالات، والانتخابات القادمة.

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أبي يوسف عبد الحميد أبو مارية (17 عامًا) من بيت أمر شمال الخليل، بعد مداهمة عدة منازل للمواطنين والعبث في محتوياتها.

وأفادت مصادر إعلامية، بأنه اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة عقبة تفوح بمدينة الخليل.

بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصاد إعلامية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت معاذ محمد صومان (31 عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، وأحمد سعيد صباح (23 عاما)، وصلاح موسى صباح (23 عاما)، من قرية حرملة شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتى وشابًا شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أُبيّ يوسف عبد الحميد ابو مارية (17 عاما) عقب دهم منزله ذويه في بلدة بيت أمر.

وأضاف، أن تلك القوات اعتقلت الشاب قصي جهاد جعارة، عقب دهم منزله في مخيم العروب شمال الخليل.

كما سلمت قوات الاحتلال المواطن محمد ابراهيم بحر من بلدة بيت أمر بلاغا، لمقابلة مخابراتها.

اخر الأخبار