7 نصائح لحياة صحية أفضل

تابعنا على:   15:38 2021-02-20

أمد/ الحفاظ على الصحة العامة أمر مهم جدًا إذا كنت ترغب في أن تعيش فترة أطول بصحة جيدة وتستمتع بها وتتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة، وهنا يأتي دور التغذية السليمة التي تعتبر أساس الحياة، ويرصد موقع " onlymyhealth" بعض النصائح الغذائية المفيدة لتحسين الصحة.

- فيما يلى.. 7 نصائح غذائية لصحة جيدة دون أمراض:-

1- عدم الإفراط في الأكل

الأكل مهم جدًا لمد الجسم بالطاقة اللازمة، ولكن من الضروري أن يكون صحيا وعدم الإفراط فيه لأن هذا الأمر مهم جدًا لصحة العقل والجسم.

2- تناول المزيد من المكسرات

المكسرات من الأطعمة  التي توفر فوائد صحية لا حصر لها للجسم، لأن المكسرات غنية بمضادات الأكسدة والألياف والبروتين وفيتامينات B6 و E ومعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما تقى من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم.

3- الكركم

يحتوى الكركم على فوائد للجسم لا تعد ولا تحصى، حيث إن للكركم خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة تساعد في تعزيز صحة القلب والدماغ والرئة، كما يحمى من الإصابة بالسرطان.

4- تناول القهوة أو الشاي

تناول كوب من الشاي أو القهوة يوميًا يمكن أن يحميك من الأمراض المزمنة، بصرف النظر عن أضرار الكافيين، فإن الشاي والقهوة يحتويان على مادة الكاتيكين والبوليفينول اللتين يوفران العديد من الفوائد الصحية والوقاية من الأمراض.

5- الحفاظ على النشاط البدني

من خلال ممارسة الرياضة بانتظام، حيث يكفى التمرين لمدة نصف ساعة يوميًا للحفاظ على نشاطك باستمرار، حيث يُعزز ذلك الرفاهية العامة ويقلل من مخاطر الوفاة المبكرة.

6- الإقلاع عن التدخين

التدخين ضار بالصحة نحن نعلم ذلك فهو يُقصر العمر الافتراضي إلى 10 سنوات، لذلك من الضروري الإقلاع عنه للوقاية من أمراض مثل السرطان وغيرها.

7- النوم جيدًا

تجنب أي قلق أو توتر تشعر به وحاول أن تنعم بعدد ساعات نوم مناسبة للحصول على قسط كافي من الراحة، فالنوم السليم مفيد لعقل وجسم سليم أيضًا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار