رحيل المناضله والمربيه الفاضله فريال سمعان سالم قرط

تابعنا على:   12:27 2021-02-18

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ انتقلت الي الامجاد السماويه يوم الثلاثاء الموافق16/2/2021 المناضله والمربيه الفاضله/فريال سمعان سالم قرط(ام نيبال)ارملة المرحوم/ حنا بشاره سمعان قرط عن عمر يناهز(73)عاما قضتهافي طاعة الله وخدمة الوطن وعمل الخير متممه واجباتها الدينيه والدنيويه ومربية الاجيال والاسيره المحرره وابنة حركة فتح عاشقة فلسطين .

المناضله/فريال سمعان سالم قرط من مواليد الطيبه قضاء رام الله عام 1947م انهت دراستها الاساسيه والاعداديه والثانويه وسافرت الي الجزائر حيث التحقت بالجامعه كلية الأداب وذلك قبل حرب عام 1967م وبعد تخرجها لم تتمكن من العوده الي ارض الوطن بسبب الاحتلال حيث فقدت حق العوده كونها خارج البلاد ،لكنها عادت بعد خمس سنوات من خلال لم شمل العائلات.

عملت بعد العوده معلمه في مدرسة بنات رام الله الثانويه عام 1972م،التحقت بالتنظيم السري لحركة فتح منذذلك التاريخ وشاركت في العديد من العمليات في القدس وعندما كانت تجهز لعبوه ناسفه انفحرت بين يديها فأصيبت بجراح خطيره وفقدت عينها.

اعتقلت من قبل السلطات الاسرائيليه بتاريخ 13/11/1977 حيث ذاقت اهوال التعذيب في زنازين الاعتقال.

تم الافراج عنها في صفقة تبادل الأسري عام 1983م.

بعد الافراج عنهاوجدت نفسها مفصوله من العمل بسبب اعتقالها السابق من قبل السلطات الاسرائيليه حيث عملت في مدرسة خاصه في بيت حنينا(المدرسه النظاميه) سافرت الي فرنسا بعد تدخل من الصليب الاحمر الدولي للعلاج وحصلت هناك من جامعاتها علي شهادة الماجستير،بعد العوده الي ارض الوطن عملت في مدارس الروم الارثوذكس ودير اللاتين في بلدة الطيبه.

المناضله/فريال سمعان قراط (ام نيبال) هي عضو هيئه اداريه لفرع رام الله للاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه في فترات سابقه .

المناضله/فريال قرط كانت تملك روحا نبيله وارادة قويه وحكمه وبعد نظر وأصرار رغم جراحها واصابتها الخطيره عملت بصمت حيث كانت اصابتها وسام شرف لها ولنساء فلسطين وكانت مدرسه في النضال والفكر.

توفيت المناضله والمربيه الفاضله/فريال قرط يوم الثلاثاء الموافق16/2/2021 متأثره بفايروس الكورونا اللعين بعد حياة حافله بالعطاء والاخلاص والعمل الجاد خلال مسيرتها النضاليه والتربويه المشرفه.

شيع جثمانها الطاهر ظهر الاربعاء الموافق17/2/202 في مقبرة البلدة حيث تمت الصلاه عليها ودفنت هناك، وسيقام علي روحها الطاهره قداس يوم الجمعه الموافق19/2/2021 في كنيسة القديس جاور جيوس للروم الارثوذكس الطيبة.

وداعا المناضله فريال سالم ستبقي حاضره معنا وفي قلوبنا.

الرب أعطي....والرب أخذ ..فليكن أسم الرب مباركا .. طالبين من الله الرحمه الدائمه والنور الدائم ليضيئ لها ولتسترح نفسها بسلام المسيح.

ونعت حركة فتح ابنة الحركه المناضله/ فريال قرط عضو الهيئه الاداريه السابقه لفرع رام الله للاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه والمناضله من قرية الطيبه محافظة رام الله والتي اعتقلت اوائل سبعينيات القرن الماضي وتعرضت لابشع انواع التعذيب في سجون الاحتلال الاسرائيلي وحكم عليها سنوات طويله وكانت قد فقدت عينها وحدوث تشوهات في أماكن مختلفه من جسدها أثناء تنفيذها لعمليه فدائيه ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي وتقدمت الحركه من عائلة الفقيده بخالص العزاء والمواساة سائلين الله تعالي ان يشملها بعفوه ومغفرته لروحها الرحمه والسلام.

ونعي المطران/عطاالله حنا المناضله والمربيه/ فريال قرط قائلا بأننا سوف نبقي اوفياء لكل من ضحي وبذل من اجل قضيه شعبنا العادله ومن القدس الشريف نبعث بتعزيتنا القلبيه الي عائلة الفقيده والي ابناء كنيستنا الارثوذكسيه في الطيبه والي عموم ابناؤنا واحباؤنا في الطيبه الذين يودعون اليوم ابنة الطيبه الباره التي انتقلت الي الاخدار السماويه أثر اصابتها بجائحة الكورونا ،لقد عرفنا الفقيده والتي توفيت عن عمر (73)عاما معرفه جيده ولقاءنا الاخير بها كان عندما اقمنا القداس الالهي في الطيبه قبل عدة اسابيع حيث تقدمت لتناول الأسرار المقدسه ولكننا لم نكن نعلم ان لقاءنا هذا سيكون اللقاء الاخير بها.

انها المعلمه والمربيه للاجيال في اكثر من مكان ولكنها مناضله فلسطينيه ابيه وناضلت وضحت وسجنت وعوقبت وعذبت لانها أمنت بعدالة هذه القضيه وضرورة زوال الاحتلال كي ينعم شعبنا بالكرامة والحريه التي ناضل من اجلها.

تفتخر بك كنيستنا في الطيبه كما ان الطيبه كلها تفخر بأنها خرجت من صفوفها من كان مناضلا ومكافحا.

فليكن ذكرك مؤبدا. ...المسيح قام....حقا قام.....

ونعي رئيس هيئة شؤون الاسري والمحررين اللواء/قدري ابو بكر ووكيلها د. عبد القادر الخطيب وموظفي الهيئه الاسيره المحرره والمناضله النسويه /فريال قرط من قرية الطيبه قضاء رام الله التي انتقلت الي رحمة الله تعالي بسبب اصابتها بفايروس الكورونا،والمرحومه

هي عضو هيئه اداريه لفرع رام الله للاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه في فتره سابقه وكانت قد فقدت عينها وتشويه في اماكن مختلفه من جسدها اثناء تنفيذها لعمليه فدائيه وتعرضت لابشع انواع التعذيب في سجون الاحتلال الاسرائيلي وحكمت بالعديد من السنوات لروحها الرحمه والسلام ولذويها الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعت د. اريج عوده رئيسة مجلس ادارة طاقم المرأه وعضوات المجلس والمديره العامه والموظفات في الضفه وغزه الأسيره المحرره/فريال قرط التي انتقلت الي رحمه الله تعالي بسبب اصابتها بفايروس الكورنا اللعين بعد حياة حافله بالنضال والعطاء.

وتقدم كاهن الرعيه ووكلاء كنيسة القديس جاور جيوس للروم الارثوذكس الطيبه بأحر التعازي والمواساه من أل قرط وسالم وعموم حمولة الدرارجه والعواوده بوفاة فقيدتهم المرحومه طيبة الذكر المناضله/فريال سمعان سالم قرط (ام نيبال).

الرب اعطي....والرب اخذ. .فليكن أسم الرب مباركا..وكلاء الكنيسه .

اخر الأخبار