كهرباء غزة تصدر عدة تحذيرات بشأن المنخفض الجوي القادم

تابعنا على:   20:26 2021-02-15

أمد/ غزة: أعلنت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، مساء يوم الاثنين، سلسلة من النصائح لمواجهة المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يضرب فلسطين مع ليل الثلاثاء.

ودعت الشركة في بيان صحفي المواطنين مراعاة النصائح الآتية قبل وخلال المنخفضات الجوية: 

أولاً: ضرورة التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنزل ومعالجة أي خلل أو مشاكل كهربائية من خلال كهربائي متخصص.

ثانياً: إغلاق أي فتحات أو شقوق في جدران أو سطح المنزل لمنع أي تسرب محتمل لمياه الأمطار ووصولها لشبكة الكهرباء المنزلية ، وكذلك لمنع تسرب التدفئة لخارج المنزل.

ثالثاً: تثبيت المواد التي قد تتطاير من فوق سطح المنزل بفعل الرياح وخاصة المواد الحديدية مثل " ألواح الزينقو" والتي قد تتسب في تعطل شبكة الكهرباء وانقطاع التيار أو لا قدر الله خطر التسبب في حرائق أو صعقات كهربائية خطيرة.

رابعاً: الاستغناء التام عن استخدام الشموع في عملية الإنارة لمخاطرها الكبيرة واستخدام بدائل أكثر أمانا.

خامسا: إزالة أغصان الأشجار المنزلية التي قد يتسبب احتكاكها مع أسلاك الكهرباء بفعل الرياح إلى حدوث تماس كهربائي أو قد تتسبب في إعاقة دخول رافعات الشركة أو الدفاع المدني إلى أحد الشوارع للتعامل مع حالة طارئة محتملة خلال فصل الشتاء.

سادساً: الحرص على توعية الأطفال بمخاطر الكهرباء خارج وداخل المنزل وتحذيرهم بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء أو الإنارة الحديدية أو الأسلاك المتقطعة وعدم ملامستها مطلقا حفاظا على حياتهم.

سابعاً: وضع الدفايات الكهربائية في أماكن آمنة بعيدا عن الأطفال أو الأشياء القابلة للاشتعال مع التأكد من وجود تهوية مناسبة في المنزل وداخل الغرف وفصلها قبل الخلود للنوم. 

ثامناً: ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طوارئ أو حوادث أو مخالفات أو أعطال طارئة في الشبكة على الرقم (133) وعدم التهاون أو التردد في ذلك، لأن الإبلاغ السريع والفوري قد يكون هو السبب الرئيسي في إنقاذ حياة أي إنسان أو منع حدوث أي كارثة لا قدر الله.

تاسعاً: العمل قدر الإمكان على استبدال أجهزة التدفئة الحرارية التي تعمل بالكهرباء إلى تلك التي تعمل بالغاز الطبيعي واختيار الأجهزة الموفرة للطاقة لتخفيف الأعباء المالية عليكم ، وكذلك للمساهمة في الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك، وتخفيف الأحمال خلال فصل الشتاء. 

وتمنت شركة توزيع الكهرباء السلامة التامة، داعية المواطنين للمساهمة الفاعلة في التوعية بمخاطر الكهرباء وضرورة تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لننعم جميعا بشتاء دافئ وآمن .

كلمات دلالية