قيادي فلسطيني يوجه رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي

تابعنا على:   16:40 2021-02-15

أمد/ غزة: وجه قيادي فلسطيني، يوم الاثنين، رسالة إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ناشد من خلالها سيادته بالعمل على فتح معبر رفح باستمرار وعلى مدار الساعة وتحسين معاملة المسافرين والعائدين خاصة على الحواجز والمعدية وتسريع إجراءات سفرهم.

وناشد عضو المجلس الوطني الفلسطيني، د. محمد عياش، في رسالته التي وصلت نسخة منها لوسائل الأعلام كذلك الرئيس السيسي بالعمل أيضًا على اعفاء الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية من الرسوم نظرا لظروف أسرهم الاقتصادية الصعبة.

وقال: "ان ذلك يثم من منطلق القناعة بوحدة المصير المشترك وبدور مصر العظيم في رعاية مصالح الشعب الفلسطيني واستكمالا لدورها التاريخي في دعم شعبنا وتطبيقا لمواقفكم المعلنة بتسهيل حياة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وقدم د. عياش الشكر والتقدير للدور الذي تقوم به الشقيقة الكبرى مصر، والجهود التي تبذلها منذ سنوات لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، ورعايتها الكريمة للحوار الفلسطيني، مثمنا عاليا استضافة مصر لحوار الفصائل الذي حقق نجاحا كبيرا على طريق تنظيم الانتخابات الفلسطينية وفق المراسيم الرئاسية الفلسطينية.

وختم الدكتور عياش قائلا   "أننا نثق في إنسانيتكم التي لن تقبل باستمرار تحويل رحلة المسافرين الفلسطينيين الى رحلة عذاب صعبة، وكلنا أمل بإصدار أوامركم بشكل سريع لإنهاء هذه الأزمة الانسانية. "

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وجه، باتخاذ إجراءات مصرية لفتح معبر رفح ودعم أهالي قطاع غزة.

وكانت اجتماعات الفصائل الفلسطينية التي عقدت في القاهرة على مدار يومين (8 و9 شباط الجاري) أسفرت عن التوصل إلى توافق وطني حول موضوعات الشراكة والانتخابات بكافة مراحلها، وفق البيان الختامي الصادر عن الحوار الوطني الفلسطيني.

وتوجهت كافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في الاجتماع بالشكر والتقدير لمصر الشقيقة على دعمها الدائم للشعب الفلسطيني ونضاله، وعلى الجهود التي بذلتها في رعاية الحوار الوطني الفلسطيني في مراحله كافة، كما عبرت عن تقديرها لمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الجهود المباركة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار