مسؤول إسرائيلي: لقاحات "كورونا" ستذهب إلى قادة حماس أولاً..!

تابعنا على:   15:31 2021-02-15

أمد/ تل أبيب: ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي يوم الإثنين قضية نقل إسرائيل لقاحات كورونا إلى الفلسطينيين، وتحديدا إلى حماس في قطاع غزة.
 
وبحسب قناة "كان" العبرية، قال ممثل مجلس الأمن القومي، روي بنيامينى، إن توجيهات القيادة السياسية هو نقل 5000 جرعة لقاح للسلطة الفلسطينية، فيما أبدى رئيس لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست تسفي هاوزر خشيته من وصول اللقاحات إلى حركة حماس.

وأضاف هاوزر، "أعلم أن 500 لقاح في غزة ستذهب أولاً إلى قادة حماس، وليس إلى أي طاقم طبي".

 وتابع: "اللقاحات ستصل إلى المسؤولين عن احتجاز جنودنا، وربما من يحرسونهم".

من جهته، قال ممثل وزارة الصحة  د. آشر شلومون في الجلسة، إن الأشخاص الوحيدين الذين تم تطعيمهم بالفعل هم الطاقم الطبي في  الضفة الغربية، وأنه لم يتم نقل أي لقاح إلى غزة في هذا الوقت. 

وأضاف شلمون أنه بدون تطعيم السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، لن تكون إسرائيل قادرة على السيطرة على الوباء ، موضحا أن "من مصلحة إسرائيل الصحية أن ترى سكان الضفة مطعمين.

وتابع: "هناك 40 الف موظف طبي فلسطيني مستعدون لمساعدتهم وتطعيمهم ايضا". 

من ناحيته، قال ممثل منسق  العمليات الحكومية في المناطق ، العقيد إيال زئيفي ، إن توصيتهم ستكون السماح بنقل اللقاحات التي يشتريها الفلسطينيون أنفسهم إلى قطاع غزة.

وأضاف، "لقد وصلت عشرة آلاف لقاح سبوتنيك إلى  الضفة الغربية، ويدرس مجلس الأمن القومي طلب السلطة الفلسطينية بنقل بعضها إلى قطاع غزة". 

يشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين يعارضون إرسال لقاحات كورونا إلى قطاع غزة، ويرفضون تطعيم قادة حماس بها، فيما ربطوا قضية إيصال اللقاحات للقطاع بملف الجنود الأسرى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار