دعت للتصدي لجرائم المستوطنين بكل الامكانات

قوى رام الله والبيرة:الوحدة الوطنية صمام الامان لمواجهة التحديات

تابعنا على:   15:59 2021-02-14

أمد/ رام الله: أكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، يوم الأحد، استحالة قبول أو التعايش مع سياسة الامر الواقع عبر مشاريع الاستيطان الاستعماري، ومخططات الضم، وتهويد القدس الهادفة لفرض الوقائع اليومية، وإطلاق المستوطنين لمواصلة جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل

مشيرة إلى أنه سيواجه هذه الاعتداءات بكل الامكانات المتاحة دفاعًا عن حق الشعب الفلسطيني في الوجود، والبقاء في رفضًا لمخططات الاقتلاع، والترحيل القسري كما يجري في حمصة، ومسافر يطا، وقرى نابلس، والعديد من المواقع. 

وأكدت القوى بعد اجتماعها برام الله، يوم الأحد، بحضور الهيئة المستقلة لحقوق الانسان (ديوان المظالم) والائتلاف الاهلي للرقابة على الانتخابات أهمية المشاركة السياسية لأحداث التغير المرجو، واهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في الرقابة على الانتخابات، وتوثيق، ومتابعة اي خروقات من اي جهة كانت.

وأشارت لأهمية الحرص على عملية انتخابية تسودها الاجواء الايجابية، واحترام القانون، والحريات العامة، وعبرت عن استعدادها للتعاون مع كل الجهات المختصة للوصول لانتخابات تليق بتضحيات شعبنا، وتصون النظام السياسي.

وأكدت القوى في بيان لها، وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن الوحدة الوطنية في هذا الظرف الدقيق، وبالغ الخطورة تستدعي العمل على ردم اي فجوات، وتوحيد المواقف للتصدي للمخاطر المحدقة بالمشروع الوطني، وانهاء صفحة الانقسام الكارثي والتوافق على برنامج وطني، كفاحي يستنهض كل امكانات شعبنا للتصدي للاحتلال، وجرائم مستوطنيه داعية لاستلهام تجارب الانتفاضات السابقة، وتوسيع العمل الشعبي المقاوم، ومنع المستوطنين من مهاجمة القرى والبلدات. 

ودعت للمشاركة في الانشطة، والاعتصامات امام مقرات الصليب الاحمر الدولي اسنادا للأسرى والاسيرات مع اتساع انتشار فيروس كورونا في صفوفهم وسط استمرار سياسة الاهمال الطبي بحقهم، ومنعهم من ابسط حقوقهم المكفولة بالقانون الدولي، داعية لأوسع حملات المشاركة الشعبية، والاعلامية معهم وفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

كما دعت للمشاركة في الفعاليات الاسبوعية في المواقع التي تشهد انشطة كفاحية ايام الجمعة ضد البؤر الاحتلالية في دير جرير، والمغير، وكفر مالك، والعمل لإسناد هذه المواقع في معركتها للدفاع عن الارض الفلسطينية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار