الرجوب: اللجنة المركزية لحركة "فتح تجتمع مساء "السبت"

تابعنا على:   12:03 2021-02-13

أمد/ رام الله: برئاسة الرئيس محمود عباس، تجتمع مساء يوم السبت، اللجنة المركزية لحركة فتح "م7".

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح "م7" اللواء جبريل الرجوب، إن اجتماع اليوم برئاسة الرئيس، يأتي لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالحوار الوطني، الذي جرى بالعاصمة المصرية القاهرة، ومخرجاته.

ونفى الرجوب وجود أي نقاش جرى مع حركة "فتح" حول صيغة التحالفات المستقبلية، مضيفا أن المركزية ستعطي الضوء الأخضر ليبدأ النقاش والحوار مع كافة فصائل العمل الوطني، لبناء جبهة وطنية عريضة يشارك بها الجميع كحد أقصى، وفقا لمصلحة شعبنا.

وفيما يتعلق بتشكيل لجنة وطنية من شخصيات وازنة لمناقشة العديد من القضايا الارتدادية التي بها ترسبات في كل الجوانب نتيجة الانقسام، قال الرجوب إن "هذه اللجنة سيتم تشكيلها من شخصيات وطنية، وستضع رؤية استراتيجية لكافة النقاط الخلافية، لأن الحل الجدي سيبدأ بعد أن تنتهي المرحلة الأولى من الانتخابات".

وتابع: المرحلة الأولى من الانتخابات ستتوج بتشكيل الحكومة التي ستبدأ العمل بمسارين، وهما: توحيد كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، سواء كانت مدنية أم أمنية، والثاني العمل على رسم سياسة بها مظلة ترتكز على العدالة والمساواة بأن نعيش شعب واحد في وطن واحد.

وشدد الرجوب على أن الرئيس عباس لديه الجاهزية الكاملة في أخذ مجموعة من القرارات التي تحتاج الى حل، لأن هناك الكثير من القضايا التي تحتاج لحل، ولكن لا يمكن ذلك الا في سياق مبادرات.

وأضاف، أن مبدأ العدالة والمعالجة لكل القضايا والترسبات لن تكون الا في ظل نظام سياسي أو بحكومة هي نتيجة افرازات وطنية تخضع لرقابة المجلس التشريعي.

وبين الرجوب، أن مؤتمر الفصائل الذي عقد في القاهرة رسم "خارطة طريق"، لمحطات واضحة في معالمها تبدأ بانتخابات المجلس التشريعي، مضيفا ان منظمة التحرير هي السقف والشرعية، والسلطة الوطنية هي أحد مكونات المنظمة.

وتابع: تم التأكيد في لقاءات القاهرة على أن المجلس الوطني له آليات لتشكيله، وتم تأجيل الحديث بشأنه للشهر المقبل، لأنه يقتضي ان تكون رئاسة المجلس موجودة فيه، فيما المجلس التشريعي له أسس قانونية في تشكيله من خلال الانتخابات.

وأشار إلى أن انتخاب المجلس التشريعي هو المرحلة الأولى، والشهر المقبل بحضور المجلس الوطني سيتم اقرار آليات تشكيله، وسيتم فيه الارتكاز على الإرث المتعارف عليه.

اخر الأخبار