صحيفة عبرية: مشروع لبناء 900 وحدة استيطانية في القدس

تابعنا على:   14:52 2021-02-10

أمد/ تل أبيب: كشف تقرير إسرائيلي، يوم الأربعاء، عن خطة توسعة في مستوطنة "بسغات زئيف"، المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة شمال مدينة القدس الشرقية، تشمل بناء 900 وحدة استيطانية .

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية ، إن البلدية الإسرائيلية بالقدس، كشفت عن مخطط شامل للتوسعة بالمستوطنة بقيمة تزيد عن 107 ملايين دولار أمريكي.

وأضافت: "تشمل الخطة مجموعة متنوعة من المجالات: الأماكن العامة، والحياة المجتمعية، التعليم، الرياضة، الثقافة، الترفيه، النقل، والأعمال المحلية".

وأوضحت "في مجال التخطيط والبناء، تم إضافة حوالي 900 وحدة سكنية (استيطانية) وسيتم تسويق قطع أراضي لبناء حوالي 680 وحدة وحوالي 250 وحدة سكنية فاخرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات ستبدأ العمل في الأشهر المقبلة، بربط المستوطنة مع القدس الغربية، من خلال خط "القطار الخفيف".

وفي حال تم تنفيذ المخطط بالفعل، فإنه سيكون الأول منذ وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن الى البيت الأبيض الشهر الماضي.

وتقع مستوطنة "بسغات زئيف" على أراضي بلدة بيت حنينا الفلسطينية شمال مدينة القدس.

وفي سياق اخر، دعا الاتحاد الأوروبي، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إلى وقف هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات الفلسطينية المتضررة.

وقال المتحدث باسم السياسة الخارجية للمفوضية الأوروبية بيتر ستانو، في بيان، نشر عبره صفحته على "تويتر": نعبر عن معارضتنا الحازمة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة في هذا السياق، كعمليات النقل القسري والإخلاء وهدم المنازل ومصادرة المنازل.

وجدد المتحدث التأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي باعتبار تلك الأفعال غير قانونية بموجب القانون الدولي وباعتبارها عائقًا أمام "حل الدولتين".

كما أكد على دعوة الاتحاد الأوروبي، وقف عمليات التوسع الاستيطاني المستمر ، بما في ذلك في القدس الشرقية والمناطق الحساسة مثل هار حوما وجفعات هاماتوس و اي 1.

كلمات دلالية

اخر الأخبار