السعودية تعلن عن حريق اندلع في طائرة مدنية في مطار أبها جراء هجوم شنه الحوثيون

تابعنا على:   13:33 2021-02-10

أمد/ الرياض: نقلت مصادر إعلامية سعودية عن التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الأربعاء، إعلانه السيطرة على حريق صغير نشب في طائرة مدنية بمطار أبها، جراء هجوم شنته جماعة "أنصار الله" الحوثية.

وقال التحالف العربي: "اعتداء إرهابي جبان استهدف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرضت طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه".

وأضاف التحالف "نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان وسيتم محاسبة الإرهابيين من الميليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق من يوم الأربعاء عن "تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية.

ويوم الأحد، أعلن التحالف عن إحباطه 4 هجمات شنتها قوات الحوثيين من اليمن على السعودية بواسطة طائرات مسيرة مفخخة، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي.

ونقلت مصادر إعلامية سعودية عن التحالف العربي بقيادة السعودية يوم الأربعاء، إعلانه السيطرة على حريق صغير نشب في طائرة مدنية بمطار أبها، جراء هجوم شنته جماعة "أنصار الله" الحوثية.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

 

اخر الأخبار