ملتقى رواد المكتبة ينظم حفل إشهار كتاب الأسير الفلسطيني: أسامة الأشقر ” للسجن مذاق آخر”

تابعنا على:   23:26 2021-02-07

أمد/ رام الله: نظم ملتقى رواد المكتبة ينظم حفل إشهار كتاب الأسير الفلسطيني : أسامة الأشقر ” للسجن مذاق آخر” تحت رعاية مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين وبلدية جنين، في مركز الطفل الثقافي، بحضور أهل الأسير وزوجته منار، وهيئة شؤون الأسرى.

وحضر الحفل أهل الأسير سامر أبو دياك، ووالد الأسير: عزمي النفاع، وزوجة الأسير المحرر ماهر الأخرس.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم قدم الأستاذ سياف أبو سيف كلمة هيئة شؤون الأسرى، تلتها كلمة بلدية جنين قدمتها الأستاذة عبير أبو الوفا، ثم كلمة مدير مكتب وزارة الثقافة الأستاذة: آمال الغزال.

أما كلمة منظم الحفل ملتقى رواد المكتبة فقد قدمتها مديرة الملتقى الأستاذة: إسراء عبوشي، في البداية رحب بالضيوف ، ثم بينت قيمة أدب الأسرى وضرورة الإهتمام به.

 ووجهت عبوشي رسالتها للأسير قائلة:“أيها الأسير ومضات من روحك علقة بمداد من نور تكسر صم الجدران الخرساء وتنطق، ستحيي ما مات فينا وتليّن جفا قلوبنا، نقرأك فنحارب هشاشة أمانينا، أنقذ ما استطت من كلماتك واردم قبر فسوتنا، هو دورنا لنتجرع معك المر، نحقق سوياً النصر، هي معركتنا معاً، مع أننا لسنا جديرين بقداسة رسالتك، فقط نقرأك لنحاول أن نرخي قيد معصمك المشدد على وجع البلاد.”

من جانبها، قدمت الأستاذة سحر أبو زينة التي أدارت الحفل، قراءة تحليلية نقدية عن الكتاب، ومما جاء فيها: الكتاب مهم جدا فهو جزء من مساهمات الاسرى وجزء من حالة التوعية والتثقيف في عالم السجون وضروري ان يطلع عليه الجميع وخاصة فئة الشباب وكل من هو معرض للاعتقال ومن الضروري ان يبنى عليه وعلى غيره لتكوين حالة ثقافية مفصلة.

كلمة الأسير قدمتها نيابة عنه زوجته السيدة: منار الأشقر، تلتها مداخله عضو ملتقى رواد المكتبة الأستاذ عماد محاسنة عن أدب الأسرى.

وفي ختام الحفل قدم كل من مكتب وزارة الثقافة، والأستاذة سحر أبو زينة وملتقى رواد المكتبة ، وبلدية جنين ، ومركز الطفل الدروع التكريمية لأهل الأسير وهدايا تذكارية، وتم توقيع الكتاب من قِبل زوجة الأسير: منار الأشقر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار