خربة حمصه العليا فى الاغوار الشمالية.. اقتحامها العنصرى هو رسالة أخرى الى شعبنا

تابعنا على:   08:52 2021-02-05

غازى فخرى مرار

أمد/ كان بودى ان اوجه رسالتى حول الانتخابات المرجوة والى قادة الفصائل التى ستتجه الى القاهره فى الايام القادمه .

لكن ما شاهدته فى نشرة التاسعة امس على قناة فلسطين جعلنى اتجه فى رسالتى هذه حول الدرس من العدوان على حمصه وعلى اهلنا واطفالنا وهم ينظرون بحزن والم الى تجريف بيوتهم البسيطة تحت حراسات صهيونية تحمى الهدم والتهجير والضم , والى دموع امهاتنا واخواتنا وهم يمسكون ببقايا امتعتهم يلفهم البرد والرعب .

ودعنى ابدا بالتحية لاخى وليد عساف الذى وقف مع اهلنا فى حمصه التى تمتد اراضيها بين طوباس والغور الفلسطينى غربى نهر الاردن وتشكل سهلا خصبا يقوم اهلنا بزراعته ويربون مواشيهم ويقيموا منذ مئات السنين على هذه الارض .

اردت ان احيى اخى وليد عباس الذى التقيت به فى اجتماعات المجلس الوطنى وزرته فى مكتبه مع اخى عثمان مرار واطلعنا على ما يقوم به فى حماية الارض والوقوف الى جانب المزارعين والاهالى والوقوف معهم ويوفر الاحتياجات لهم .

واشيد بصلابة اهلنا فى هذه الخربة ودفاعهم بكل قوة عن ارضهم ومواشيهم , وليست هذه هى المرة الاولى التى يتوجه فيها الاحتلال الى هدم منازل اهلنا البسيطه التى تكاد تحمى اجسادهم من البرد والمطر والحر صيفا ,

هذا ما حصل فى خربة حمصه نقلت ادوات الاهل وامتعتهم الى مكان بعيد من اجل الاستيلاء على بقعة هامة وخصبه وتحتل مكانا مرموقا فى اغوارنا الشماليه وكنت اتمنى ان يشاهد اعضاء الفصائل وقياداتها هذا العدوان كيف جرفت اللودرات والجرارات امتعة اهلنا وادواتهم بكل الحقد والعنصرية والعدوان .

كنت اريد ان يرى ويشاهد رسالة العدوان الى شعبنا سواء فى الاغوار الشمالية او فى الخليل وبيت لحم ودورا وقلقيلية والقدس هذه الرسالة : نحن هنا لننهى وجودكم لنشرد اطفالكم ونساءكم , لنقتلكم ونسلب اراضيكم ونستبدلكم بشعب اخر احضرنا بعضه من اوروبا وامريكا وروسيا , ووجد هذا العدو حليف وشريك امريكى ليحقق اهدافه الاستعمارية فى شرعنة الاستيطان وتهويد القدس وتصفية القضية الفلسطينية .

اردت برسالتى ان اقول للفصائل : كنت اتمنى ان تؤثر هذه المناظر العدائية وهذا العدوان على اهلنا وسلب اراضينا وتشريد شعبنا وتجعلكم تتجهوا فورا الى انهاء الانقسام وان تعلوا بالشان الفلسطينى فوق كل المصالح الشخصية والفئوية ,

يا جماعة لم يبق وطن تقتسموه او توزعوه على ماذا تنقسمون وتتصارعون ؟ تريدون مراكز تريدون حكما ؟ ماذا تريدون والاستيطان يزحف نحوكم ونحو ما بقى من اراضيكم , اى مراكز تبحثون عنها ؟ الا تخافون الله فى هذا الوطن ؟ الا تهتز ضمائركم وانتم تصرون على الاختلاف ؟ الوطن ينتزع قطعة وراء قطعه وما زلتم تختلفون ؟ اين فصائل المقاومة لا نشاهد مقاومة بعد ان اغدقت عليكم الاموال فارتضيتم بالتهدئة الدائمة وتركتم الشعب الاعزل يواجه عصابات مدججة بالاسلحة تصعد العدوان ضد شعبنا , اعطوا وقتا وشاهدوا حياة اسرانا فى الزنازن الصهيونية تاكل الامراض اجسادهم الضعيفه , شاهدوا ابناءهم وزوجاتهم وامهاتهم اللواتى حرمن من رؤية ابنائهن الاسرى ومع ذلك لم تبالوا بهذه المناظر . اذهبوا الى القاهرة ولا تعودوا الى هذا الوطن الذى لن يرحب بعودتكم ان لم تحققوا مطالبه التى تعرفونها : انهوا الانقسام ولا تعودوا لبحث تفاصيله من جديد , توافقوا على انتخابات او غير انتخابات واجعلوا هدفكم القضية والشعب والاسرى وارواح الشهداء , تذكروا الابطال من ابناء شعبنا واطووا صفحات العار والانقسام اتجهوا نحو التصدى لهذا العدو الذى لم يبق اسلوبا الا اتبعه لتدمير الوطن والقضية , شعبنا غير معنى بقيادات تلمع نفسها شعبنا يريد قيادات تقود جماهيرنا للتصدى لهذا العدوان . امتنا العربية ترصد حركاتكم ونصرفاتكم فى تعودوا الا بالخير لهذا الوطن . تذكروا دموع الامهات والام الاسرى واوجاعهم واذلالهم . عودوا فى ظل حكومة موحده تشرف بشفافية على جزئى الوطن وتنقذ اهلنا من برد الشتاء وبرهنوا للعالم اننا قادرون ان ننهى الانقسام , اخرجوا من خنادق الاخرين وعودوا الى امتنا والى اهلنا العرب واصدقائنا . ابحثوا كل ما يخدم القضية الفلسطينية حتى تحترمكم الشعوب وتمسحوا صفحات مخزية فى تاريخكم وافسحوا المجال للشباب حتى يصلحوا كثيرا من اخطائكم وتصرفاتكم وانقساماتكم املاوا شوارعنا مقاومة وصلابة لصد هذا العدو وامنعوه من اقتحام مزارعنا وبيوتنا ومقدساتنا واقطعوا ارجلهم حتى لا تعود من جديد الى ارضنا . لتكن مقاومة كل الشعب غايتكم وبوصلتكم ,

تحية الى كل الرموز التى تضع مصالح الوطن فوق كل المصالح . تحية لمن يسخروا كل عمل ليخدم الوطن والقضية , تحية لمن لا يسعون للمراكز لخدمة اغراضهم الزعامية والوطن يعانى الحصار والضم والاستيطان تحية لمن يسعى لتحقيق الوحدة الوطنية .

كلمات دلالية

اخر الأخبار