سلفيت: استشهاد الشاب "خالد نوفل" برصاص مستوطنين قرب المزرعة القبلية

تابعنا على:   08:18 2021-02-05

أمد/ سلفيت: استشهد شاب فلسطيني، فجر يوم الجمعة، برصاص مستوطن في البؤرة الاستيطانية العشوائية "سَديه أفراييم" غربي قرية المزرعة القبلية في قرب سلفيت في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، إن الشهيد "خالد ماهر نوفل" 34 عام من قرية رأس كركر غرب رام الله برصاص مستوطن على قمة جبل الريسان بحجة محاولته اقتحام احد المنازل، وبعد ذلك صادف عددا من المستوطنين وتعارك معهم، قبل أن يطلق حارس البؤرة الاستيطانية النار عليه بذريعة محاولته تنفيذ عملية وفق بيان للمتحدث باسم جيش الاحتلال.

ووصل الشاب غير المسلح بسيارته إلى مزرعة "افرايم"، وحاول اقتحام منزل أحد العمال المزارعين، وحدثت مواجهة جسدية بين الفلسطيني والمزارع، ووصل عامر آخر إلى المزرعة، وأطلق النار تجاه الفلسطيني مما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأفاد المتحدث باسم جيش الإحتلال، أنّ فلسطيني وصل بسيارته إلى مزرعة إفرايم  جنوب قلقيلية، حيث حاول الفلسطيني اقتحام منزل أحد العمال المزارعين، وحدث مواجهة جسدية بين الفلسطيني والمزارع ووصل عامل أخر إلى المزرعة وأطلق النار تجاه الفلسطيني واستشهد على الفور.

ولم تؤكد أي جهة رسمية فلسطينية الحادثة حتى الأن، فيما لم تعرف هوية الشهيد.

وفي الأسبوع الماضي، استشهد الفتى عطا الله محمد ريان، (17 عاما) من قراوة بني حسان، بنيران أطلقها جنود الاحتلال عليه، قرب بلدة سلفيت، بحجة محاولته طعن جنود، وأن مجندة أصيبت في عملية الطعن، ووصفت جراحها ما بين طفيفة ومتوسطة.

اخر الأخبار