الأحمد يبحث مع الأمين العام لاتحاد البرلمان الدولي الأوضاع في فلسطين

تابعنا على:   15:58 2021-02-02

أمد/ رام الله: اجتمع  عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "م7"، يوم الثلاثاء، افتراضياً عبر نظام الزوم مع الأمين العام لاتحاد البرلمان الدولي مارتن تشونغونغ.

حيث تم فيه بحث الاستعدادات التي تجري لإجراء الانتخابات العامة في فلسطين بناء على المرسوم الذي أصدره الرئيس محمود عباس، حيث أكد الأمين العام على دعم هذه العملية من جانب اتحاد البرلمان الدولي واستعداده للمشاركة في الرقابة عليها في ضوء الدعوة التي وصلت للاتحاد والاستعداد لتقديم الدعم الفني للجانب الفلسطيني لإنجاحها ودعوة إسرائيل لعدم وضع العراقيل أمام العملية الانتخابية وخاصة مشاركة سكان القدس الشرقية، وحث مختلف البرلمانات الإقليمية والوطنية الى دعمها والمشاركة في انجاحها.

كما جرى بحث الأوضاع الصحية في فلسطين، حيث أكد الأحمد ومارتن على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على المطاعيم الخاصة بالكورونا، ومسؤولية إسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال على توفير ذلك وعدم وضع أي عراقيل بشأنها.

كما أكد الأحمد، على ضرورة متابعة اتحاد البرلمان الدولي أوضاع الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل وخاصة النواب الأسرى وفي مقدمتهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي، واعطائهم كامل حقوقهم.

كما جرى البحث في التحضير لاجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة للاتحاد وجدول أعمالها بما في ذلك دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي حول عملية السلام وحل الصراع في المنطقة تحت رعاية الأمم المتحدة، كذلك الأوضاع في البلدان العربية التي تواجه نزاعات كاليمن وسوريا وليبيا والعراق وضرورة المحافظة على الأوضاع الإنسانية فيها ووحدتها وأمنها واستقرار الأوضاع فيها.