مصدر لـ "أمد": مصر وجهت الدعوات للفصائل الفلسطينية..ولقاء القاهرة الاثنين القادم

تابعنا على:   10:31 2021-02-01

أمد/ رام الله: ذكر مصدر فلسطيني مسؤول لـ "أمد للإعلام"، أن لا صحة لتأجيل لقاء القاهرة بين الفصائل الفلسطينية.

وأضاف المصدر، ان مصر قامت بتوجيه الدعوات الى الفصائل صباح يوم الاثنين من أجل عقد جلسات الحوار الوطني، تمهيدا لإجراء الانتخابات الفلسطينية وما يتعلق بها.

كما أعلن مكتب رئيس حركة حماس بيانيا أكد فيه ذهاب الحركة الى القاهرة بوفد برئاسة صالح العاروري.

حركة الجهاد ألعنت تلقي أمينها العام زياد النخالة, دعوةً رسمية من جمهورية مصر العربية للمشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده في القاهرة منتصف الأسبوع المقبل .

وقالت، إنّه سيمثل الحركة في جلسات الحوار الوطني بالقاهرة, وفدٌ رفيع المستوى من قيادتها لعرض رؤية الحركة المتعلقة بالتطورات السياسية الداخلية وسبل مواجهة التحديات الراهنة .

واعلن جبريل الرجوب أمين سر مركزية فتح (م7) أن الحوار سيبدأ يوم 8 فبراير.

وكانت مصادر فلسطينية كشفت صباح يوم الاثنين، عن تأجيل المباحثات التي كانت ستعقد في العاصمة المصرية بين الفصائل الفلسطينية ها الأسبوع، إلى منتصف فبراير.

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، صباح يوم الاثنين لصحيفة "القدس"، تأجيل جلسة الحوار الوطني التي كانت ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملف الانتخابات والمرسوم الرئاسي بشأنها، إلى منتصف الشهر الجاري.

وقالت المصادر لـ "القدس"، إن عملية التأجيل تمت لأسباب تتعلق بالجانب المصري، مشيرةً إلى أن بعض الأمور المتعلقة بترتيبات عقد الجلسة دفعت إلى تأجيلها.

ولفتت المصادر، إلى أن التاريخ النهائي لاستضافة الجلسات لم يحدد، وقد يكون بعد أيام قليلة من منتصف الشهر، مشيرةً إلى أن ذلك مرتبط بالاستعدادات المصرية خاصةً وأن الفصائل الفلسطينية شكلت الوفود التي ستنوب عنها.

اخر الأخبار