تزامنًا مع انعقاد محاكمته رقم (155)

غزة: هيئة الأسرى ومفوضية الشهداء والأسرى بحركة فتح تنظمان وقفة إسنادية مع الأسير الحلبي

تابعنا على:   16:42 2021-01-31

أمد/ غزة: نظمت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية ومفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح، يوم الاحد، وقفة اسنادية مع الاسير "محمد خليل الحلبي" صاحب أطول عدد جلسات محاكمة بالتاريخ واحتجاجا على استمرار مسرحية اعتقاله الهزلية، وذلك تزامنًا مع موعد انعقاد جلسة محاكمته رقم (155) أمام إحدى المحاكم الإسرائيلية.

وشارك في الوقفة التي نظمت امام منزل الاسير الحلبي بمدينة غزة عدد كبير من النشطاء والمتضامنين مع قضية الاسرى وممثلين عن لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية واعضاء اقليم شمال غزة في حركة فتح وممثلين عن مفوضية الشهداء والاسرى والجرحى في الحركة وكافة موظفي هيئة الاسرى بغزة وعلي راسهم رئيس لجنة ادارتها الاخ حسن قنيطة واعضاء اللجنة إضافة الي عائلة الاسير الحلبي.

ووجه حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة خلال كلمة له امام المشاركين في الوقفة تحية فخر واعتزاز الي الاسير الحلبي وعائلته والي كافة الاسرى الابطال القابعين في سجون الاحتلال.

وأكد قنيطة بان الاسير الحلبي يعتبر صاحب اطول محاكمة في التاريخ مع انعقاد محاكمته رقم (155) مشيرا الي ان عدم محاكمة الاسير الحلبي بعد انعقاد هذا العدد الكبير من المحاكمات يثبت عدم قدرة محاكم الاحتلال علي ادانته وبالتالي فان اعتقاله يعد اعتقالا تعسفيا وباطلا ويجب اطلاق سراحه فورا .

وأوضح قنيطة ان ما يحدث مع الأسير الحلبي من اعتقال تعسفي بالرغم من عدم امتلاك دليل واضح لادانته يكشف زيف ادعاءات الاحتلال بالديمقراطية والحرص على مبادئ حقوق الإنسان وان محاولة إدانته عبر قضائه العنصري يهدف الي ادانة وتجريم عمل المؤسسات التي تسعى لتقديم الخدمة الاغاثية لشعبنا في قطاع غزة بهدف تكريس الحصار الظالم علي شعبنا ووضع كل من يحاول مساعدته في خانة الارهاب.

وخلال كلمة له وجه الاستاذ خليل الحلبي والد الاسير الشكر والتقدير لكافة المشاركين في الوقفة والمتضامنين مع قضية نجله محمد وعلي راسهم هيئة الاسرى ومفوضية الشهداء والاسرى في حركة فتح مثمنا الجهود الحثيثة التي يبذلها الاخ اللواء قدري ابو بكر رئيس الهيئة عبر متابعته اليومية لتفاصيل تطورات قضية نجله وتسخيره لكافة الادوات القانونية التي تملكها هيئة الاسرى للدفاع عنه والعمل علي إنهاء اعتقاله التعسفي .

وكشف والد الاسير بأن نيابة الاحتلال أخفت ملف التحقيق الاصلي مع نجله واستبدلته بملف مزيف وملفق من اجل تثبيت التهم بحقه، لافتا الي ان خبراء قانونيين إسرائيليين كشفوا هذا الأمر ويجري حاليا التثبت من الرواية الكاذبة للمحققين الإسرائيليين الذين انتزعوا اعترافا باطلا من نجله تحت وطأة التعذيب والاكراه .

وطالب والد الاسير المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية وكافة الضمائر الحية في كافة أنحاء العالم التدخل من اجل انهاء هذه المسرحية الهزلية والعمل من اجل اطلاق سراح نجله ووقف اعتقاله التعسفي المبني علي التزييف والخداع داعيا الي ضرورة محاسبة الاحتلال علي جرائمه القانونية بحق الاسرى الفلسطيني ووقف الظلم الواقع عليهم .

يذكر ان الاسير " محمد خليل الحلبي" (42) عاما من مدينة غزة وهو المدير السابق لمؤسسة الرؤية العالمية المتخصصة في مجال الاغاثة والمساعدات الانسانية قد تم اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال في يونيو من العام 2016 أثناء عودته من مدينة القدس عبر معبر بيت حانون “إيرز” بزعم تحويله أموالا لإحدى التنظيمات الفلسطينية في غزة وعقدت له حتى اللحظة 155 محكمة امام القضاء الإسرائيلي دون النطق بالحكم عليه .

اخر الأخبار