الجمعية الفلسطينية الكندية للمهنيين تحيي الحفل السنوي بمناسبة تأسيسها

13:34 2013-11-06

 أمد/ كندا : احتفلت الجمعةٌ الفلسطينيٌةٌ الكنديةٌ للمهنيين الجمعة في مد ينٌة تورونتو بمناسبة تأسيسها. الجمعيةٌ مؤسسة من المهنيينٌٌ الفلسطينٌيينٌٌ الكنديينٌٌ ومعظمهم من الأطباء الجراح نٌٌ والمهندسينٌٌ...الخ. وقد حضر الحفل حوالي 530 شخصا وفي مقدمتهم رئيسٌ بلديةٌ مسيسٌاغا السيدٌة هيزٌل مكاليوٌن وسفيرٌ دولة فلسطينٌ سعيدٌ حمد وأعضاء من البرلمان المحل لولايةٌ اونتاريوٌ وعدد من الأكاديميين الفلسطينيين إضافة إلى أبناء الجاليةٌ الفلسطينٌيةٌ.

وفي كلمته شكر سفيرٌ دولة فلسطينٌ ف كندا منظمي الحفل على دعوتهم الكريمٌة وهنأهم على تأسيسٌٌ هذه الجمعيةٌ والتي تعتبر خطوة متقدمة ف تنظيمٌ الجاليةٌ الفلسطينية. واعتبر سعادة السفيرٌ حمد هذا اليوم  تاريخٌياٌ حيثٌ انه ولأول مرة يقٌوم ابناء الجاليةٌ الفلسطينية بمثل هذا العمل الذي يهٌدف الى تقويةٌ الجاليةٌ الفلسطينٌيةٌ ودخولها ف المعترك السياٌسي الكندي وفي الأحزاب السياٌسيةٌ. وأضاف أن الطريقٌ الوحيدٌ لتثبيتٌ الهويةٌ الفلسطينٌيةٌ في كندا هو تنظيمٌ الجاليةٌ في مجالاتها المختلفة وه خطوة مهمة ا ضٌا ف دعم ابناء شعبنا في فلسطينٌ, مشيرٌا الى تقديمٌ الجمعيةٌ منح دراسيةٌ للطلبة الفلسطينيين لإكمال تعليمٌهم في الجامعات الكنديةٌ والأمريكية.

من ناحيتٌها أكدت رئيسٌة بلديةٌ مسيسٌاغا السيدٌة هيزٌل مكاليوٌن على ان للجاليةٌ الفلسطينٌيةٌ دور كبيرٌ في تورونتو وشكرتهم على هذا العمل المنظم وعلى القياٌم بواجباتهم تجاه ابناء شعبهم. وقد قامت السيدٌة مكاليوٌن بزياٌرتينٌ إلى فلسطينٌ في السابق واطلعت على الأوضاع الصعبة التي يعيٌشٌها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلٌي .ً

وقد اختتم الحفل ببرنامج فن وثقافي من الدبكة الفلسطينٌيةٌ والرقصات الشعبيةٌ.