جامعة فلسطين تشارك في المجموعة البؤرية لمشروع تعزيز ممارسات التغذية السريرية والحميات في فلسطين

تابعنا على:   21:22 2021-01-27

أمد/ غزة: شاركت كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين ضمن  مشروع  تعزيز ممارسات التغذية السريرية والحميات في فلسطين والممول من منحة ايراسموس بلس وذلك ضمن لقاء عبر منصة زوم بحضور كلا من أ.د. أحمد الدلو عميد الكلية و د.محمد سرور رئيس قسم التغذية و د.يوسف عوض رئيس قسم التمريض و بمشاركة العديد من الجامعات الزميلة .

وعبر أ.د. الدلو عن أهمية هذا اللقاء بعقد فعالية المجموعة البؤرية والتي تناقش موضوع تضمين التغذية في مناهج ومساقات الكليات والأقسام الصحية وأوضح أن جامعة فلسطين لها دور ريادي في تضمين مساقات التغذية ضمن الخطة التعليمية لما لها من دور أساسي في نشر الوعي التغذوي بين الأفراد .

ومن جهته أكد " سرور " على حرص جامعة فلسطين والكلية سويا بتطوير البرامج التعليمية التي تدعم التنمية المستدامة وتعمل دائما على تطوير وتزويد مختبرات الأغذية بالمهارات العملية والتطبيق لدى طلبتها بالتقنيات الحديثة.

كما نوه "عوض " أن إدراج مساقات التغذية في التخصصات يدل على مدى بعد رؤية الجامعة المستقبلية في تطوير مناهج البحث والعمل على بناء جيل متخصص قادر على مواكبة التطورات العلمية والعملية والمستقبلية التي تخص وجود الطالب في الكادر الطبي .

وفي نهاية اللقاء وجه عميد الكلية ورؤساء الأقسام شكرهم لجميع القائمين على فريق مشروع إسناد وحرصهم على تضمين علوم التغذية في مساقات الكليات و الأقسام الصحية واهتمامهم في بناء قدرات الكوادر التعليمية والفنية للعاملين في مؤسسات التعليم العالي والشريكة في المشروع .

ومن الجدير ذكره أن جامعة فلسطين هي جزء من هذا التعاون لمشروع تعزيز ممارسة التغذية السريرية والحميات في فلسطين والقائم عليه جامعة الأزهر .

اخر الأخبار