بالفيديو.. خبير يكشف عن مصدر التمويل الأساسي للجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل الإفريقي

تابعنا على:   00:01 2021-01-27

أمد/ القاهرة: أكد البخاري محمد مؤمل، الخبير الأمني، أن مصدر التمويل الأساسي للجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل الإفريقي عن طريق الفدية ومرتبط بتحرير الرهائن مقابل إطلاق سراحها.

وأضاف الخبير الأمني، في حديثه لقناة "الغد"، أن مصدر التمويل الأساسي مرتبط  بالجريمة المنظمة وكافة أنواعها الشاملة تهريب البضائع، والمخدرات كذلك تهريب البشر والتي تم وصفها بالإرهابية، موضحا أن اختطاف الرهائن تعد صناعة ارتبطت بالجريمة التي لها صبغة سياسة.

وأشار الخبير الأمني، إلى أن اليوم في اختطاف الرهائن يتم طلب الفدية، والانتقال إلى جماعات أخرى ليست لها أغراض سياسة، موضحا أن الشخص الذي يدعم ويمول هذه الجماعات مرتبط بالجريمة المنظمة أي إن  كان وضعه وهو ضالع في الجريمة وعمليات التهريب المختلفة، وممارسة عمليات في تلك الأعمال بعد ذلك التجارة لحسابهم الخاص.

الإرهاب يشرد مليوني نازح في دول الساحل الأفريقي .. .. رقم يدل على  قسوة ما تواجهه الدول  الخمسة  من تهديدات أمنية ..  و هو ما  دفع القوى الدولية و في مقدمتها فرنسا إلى تقديم الدعم العسكري والمعلوماتي لهذه البلاد .. و مع تلميح باريس مؤخرا بعزمها خفض قواتها في الساحل الإفريقي ، دخل الناتو على خط الدعم ، من خلال فرق عسكرية  يرسلها إلى المنطقة .. فيما قد يكون أول استجابة لطلب فرنسا بانخراط

اخر الأخبار