نواب "الدستوري الحر" يعتصمون لإسقاط الحكومة ورئيس البرلمان في تونس

تابعنا على:   19:27 2021-01-26

أمد/ تونس - وكالات: دخل نواب الحزب الدستوري الحر، يوم الثلاثاء، في اعتصام مفتوح داخل مقر البرلمان التونسي، مطالبين بضرورة سحب الثقة من حكومة هشام المشيشي، والإطاحة برئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وأعلنت رئيسة الحزب عبير موسى دخول النواب في الاعتصام، مشيرة إلى ما وصفته بـ“تخاذل القوى المدنية في إسقاط الحكومة ورئيس البرلمان“.

وشدّدت على أن الحلّ الأمثل لإنهاء ”التوظيف السياسي“ هو سحب الثقة من رئيس البرلمان الغنوشي، قصد تشكيل مشهد برلماني بعيدًا عن التوتر والصراعات، وبسحب الثقة من الحكومة لتشكيل حكومة أخرى تعبّر عن توقعات المواطنين، حسب قولها.

وأشارت موسى، في مؤتمر صحافي على هامش جلسة منح الثقة لتعديل وزاري اقترحه المشيشي، إلى أن الاعتصام الذي ينفذه نواب الدستوري الحر موجّه ”ضد القوى المدنية والكتل البرلمانية التي تتظاهر بمساندة مطالب الشعب، ولا تنخرط في المسار القانوني للإطاحة برئيسي الحكومة والبرلمان“.

واعتبرت أن النقاشات التي تدور في البرلمان حول التعديل الوزاري ”عقيمة“، مشيرة إلى أن مساندي الحكومة من مصلحتهم التمديد في عمر المنظومة السياسية الحالية، بينما يسوّق عدد من معارضيها إلى تبني مطالب المحتجين، دون القيام بإجراءات ملموسة في الغرض، حسب تعبيرها.

يشار إلى أن الحزب الدستوري الحر لم يصوّت لحكومة هشام المشيشي عند تشكيلها في الأول من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ويعتبر أنها حادت عن شعارها المتمثل في استقلاليتها منذ فتحت المشاورات مع حركة النهضة.

اخر الأخبار