الرجوب: أطراف أمريكية وإسرائيلية قالوا لنا ممنوع تتحالفوا مع حماس.. وفتح لها قائمة واحدة - فيديو

تابعنا على:   23:56 2021-01-25

أمد/ رام الله: أكد اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح(م7)، أن هناك بعض المشاكل البسيطة يتم تسويتها قبل الوصول إلى الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة، والتي لا تحتاج إلى حوار أو نقاش.

وأضاف الرجوب، في لقاء على تلفزيون فلسطين، مساء يوم الاثنين، أن الرئيس محمود عباس، أعطى خلال اجتماع اللجنة المركزية، يوم الأحد، تعليماته وتوجيهاته لحل كافة المعوقات أمام الانتخابات والمصالحة، وكذلك قدم رؤية لحل مشاكل قطاع غزة.

 وأكد الرجوب، أن حركة فتح، هي الأقدر على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن حركته ستخوض الانتخابات كقائمة واحدة موحدة، وقال: "برنامجنا برنامج دولة، ومن يتقاطع معنا فنحن شركاء".

وأوضح أمين سر  مركزية فتح، أن الرئيس عباس، ترأس اجتماعاً تاريخياً للجنة المركزية، وتم مناقشة أمور تنظيمية وسياسية، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على أن تكون قوائم حركة فتح معبرة، ولن يتم مشاهدة وجوهاً كالحة، أو من يسعى لإعادة إنتاج نفسه.أطراف أمريكية وإسرائيلية قالوا لنا ممنوع تتحالفوا مع حماس.. وفتح لها قائمة واحدة

وقال الرجوب: "نحن نتطلع للخروج برؤية فتحاوية، ترتكز على الالتزام الكامل بالمسار الديمقراطي بمراحله الثلاث، التزامناً باجتماع الأمناء، وتفاهمات اسطنبول، والملف الثالث هو الالتزام ببناء جبهة وطنية لها علاقة بالشرعية الدولية"، مضيفاً: "نجاحنا في الانتخابات، يعني تقديم نموذج ديمقراطي وثقافة، ونحن نريد تشكيل مجلس وطني، يضم الكل الفلسطيني وليس لفتح فقط".

وفي السياق ذاته، أكد الرجوب، أنه سيتم رفع نسبة المرأة في حركة فتح إلى 30% في الانتخابات المقبلة، كما سيكون هناك نسبة كبيرة من الشباب، ولكن يجب تعليمهم وتدريبهم.

وفيما يتعلق بالمقاومة، أكد الرجوب، أن خيار المقاومة لدى حركة فتح، خيار استراتيجي، ولاعتبارات مختلفة، ترى حركته بالمقاومة بعداً شعبياً وسلمياً.

وحول الإدارة الأمريكية الجديدة، قال الرجوب: "لا نراهن على بايدن، بل نراهن على عمقنا وشعبنا وعدالة قضيتنا".

وأضاف: "أطراف أمريكية وإسرائيلية، قالوا لنا ممنوع أن تتحالفوا مع حركة حماس، ولدي مذكرات كثيرة، سأكتبها قبل أن أموت"، مؤكداً في الوقت ذاته أن حركة فتح منفتحة على أي عمل سياسي مرجعيته الرباعية وأطراف دولية لحل الصراع، ولن تقبل أن تكون أمريكا الراعي الوحيد.

اخر الأخبار