إسرائيل تسلم متهمة بالاعتداء الجنسي لأستراليا

تابعنا على:   14:41 2021-01-25

أمد/ تل أبيب - رويترز: قال محامي مديرة سابقة لمدرسة في أستراليا متهمة بالاعتداء الجنسي على طالبات إن إسرائيل سلمت موكلته لأستراليا يوم الاثنين بموجب حكم صادر من المحكمة العليا.

وقاومت مالكا ليفر ترحيلها إلى أستراليا بطرق شتى من بينها تقديم ما يفيد بأنها مريضة نفسيا الأمر الذي جعل مداولات القضية مستمرة في المحاكم الإسرائيلية منذ عام 2014.

وتنفي ليفر، التي كانت مديرة مدرسة لليهود المتزمتين في ملبورن، الاتهامات الموجهة إليها.

وتطلب الشرطة الأسترالية القبض على ليفر بسبب 74 اتهاما بالاعتداء الجنسي منها اغتصاب فتيات في المدرسة التي كانت تعمل بها. وفرت ليفر، التي تحمل الجنسية الإسرائيلية أيضا، من أستراليا عام 2008 بعد ظهور الاتهامات.

وفرت لايفر من أستراليا إلى إسرائيل في عام 2008 بعد ظهور مزاعم بالاعتداء الجنسي عليها ، لكن طلب التسليم لم يُقدم إلا في عام 2012 ، ولم تبدأ إجراءات التسليم في إسرائيل إلا في عام 2014.

من جانبه قال المتحدث باسم المدعي العام الأسترالي كريستيان بورتر إن الحكومة "لا تعلق على اللوجيستيات المتعلقة بترتيبات تسليم المجرمين ضد الأفراد حتى تنتهي عملية التسليم".

وأكد محامي الدفاع عن لايفر ، نيك كوفمان ، أنه تم تسليمها صباح الاثنين. وأكدت متحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية تسليمها.

اخر الأخبار