أبوشنب: نرفض الموقف التشيكي ولابد من موقف فلسطيني حازم مع الأوروبيين

تابعنا على:   17:24 2013-10-05

أمد/ القاهرة:  رفض د. حازم أبوشنب، القيادي الفتحاوي، الموقف الرسمي الذي عبر عنه رئيس جمهورية التشيك والراغب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.
وقال أبوشنب في بيان صحفي "نرفض في فتح وكل فلسطين هذا الموقف التخريبي لمكانة القدس الشريف والمدمر للعملية السياسية الجارية الآن بين دولة فلسطين والحكومة الإسرائيلية على أساس المبادرة الأمريكية ".
وأضاف السفير أبوشنب : " موقف الرئيس التشيكي يتزامن مع الإعتداءات الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى وكافة المقدسات المسيحية والإسلامية، بما يعني ضمنا ً سندا ً تشيكيا ً لخرق القانون والإرادة الدوليين باعتبار أن دولة فلسطين التي اعترف بها المجتمع الدولي في الأمم المتحدة تقوم على أساس أن القدس جزء من أراضي الدولة الفلسطينية العتيدة".
وطالب أبوشنب قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية إلى اتخاذ موقف حازم وواضح ضد الموقف التشيكي بالتنسيق مع المجموعة الأوروبية التي صوتت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، والتي تعتبر أيضا جزءا ً من الرباعية الدولية التي ترعى عملية سياسية لتحقيق سلام في المنطقة".
كما طالب أبوشنب الدول العربية "بتحمل مسؤولياتها لصالح فلسطين والقدس وأن يخرجوا من الكبوة التي سقطوا فيها نتيجة موجات الصراعات الداخلية التي تركت القدس وفلسطين وحيدين امام ظلم الإحتلال الإسرائيلي بما يخالف إرادات الشعوب العربية، وليبلغوا العالم بأن القدس خط أحمر لا يقبلون المساس به".

 

اخر الأخبار