كحيل يكشف آليات عمل لجنة الانتخابات الفلسطينية في المرحلة القادمة

تابعنا على:   10:04 2021-01-24

أمد/ رام الله: أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، صباح يوم الأحد، أن اللجنة تعمل على قدم وساق للتجهيز للعملية الانتخابية في فلسطين، لافتاً إلى أنه تم نشر جدول زمني يفصل العملية الانتخابية ومفاصلها.

وأضاف كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن العملية الانتخابية تبدأ بتسجيل الناخبين وهي الفقرة التي نص عليها القانون ومدتها 5 أيام تبدأ في اليوم العاشر من شهر فبراير القادم وتمت دعوة المواطنين خلال مؤتمر صحفي لتحديث سجلاتهم وتقييد أسماءهم لو كانوا غير مقيدين في سجل الناخبين، وذلك عبر البوابة الالكترونية.

وأوضح أنه في 10 الشهر القادم سيتم فتح عدد محدود من مراكز التسجيل لتكون مراكز لتسجيل الناخبين او الاستعلام او مراكز للتوعية في هذا الموضوع، ولكن ايضا هناك طواقم متنقلة وهي عبارة عن أكثر من 600 موظف يتبع للجنة الانتخابات يجوبون كافة المناطق الفلسطينية ويدعون الناس لتسجيل أنفسهم.

وقال كحيل "هذا الاسبوع سيشهد انطلاق حملة توعوية واسعة توضح اهمية تسجيل الناخبين وطريقة تسجيل الناخبين وشروط تسجيل الناخبين ويتم العمل من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيتم أيضاً اعتباراً من هذا الأسبوع تدريب الطواقم التي ستعمل في المراكز التي سيتم فيها التسجيل والطواقم أيضاً التي ستعمل بشكل متنقل بين المحافظات.

وحول دعوات المشاركة الدولية شدد كحيل على أنه تم البدء بإرسال الدعوات لكافة الجهات الدولية لدعوتها لدعم العملية الانتخابية وممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتمكين المقدسيين من الاقتراع في القدس، ودعوتهم أيضاً لتشكيل فرق رقابة دولية على العملية الانتخابية في كافة المحافظات بغزة والضفة والقدس لمشاهدة العملية الانتخابية لضمان تحصين العملية.

وأضاف أنه سيتم اليوم تسليم رئيس اللجنة حنا ناصر دعوة لممثل الاتحاد الأوروبي في القدس وسيتلو ذلك دعوات أخرى.

ولفت كحيل إلى أنه ومع مطلع الأسبوع القادم سيكون هناك لقاءات مع مجموعات دعم الانتخابات من كافة الدول والمؤسسات المهتمة بالانتخابات ومع الجامعة العربية ووحدة الرقابة فيها، مؤكداً أن الانتخابات ستشهد حضورا عالميا غير مسبوق.

اخر الأخبار