صحيفة عبرية: هوليود تستعين بقيادات أمنية إسرائيلية؟

تابعنا على:   22:55 2021-01-23

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة عبرية يوم السبت عن استعانة هوليود بعناصر من جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) واشاباك وقيادات عسكرية سابقة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن وكالات الممثلين السينمائيين والرياضيين أو عارضات الأزياء باتت أمرا معروفا ومنتشرا، لكن مؤخرا وللمرة الأولى جرى إنشاء وكالة من نوع مختلف تماما.

وأوضحت أن الوكالة الجديدة تضم عناصر سابقين من الموساد والشاباك (جهاز الأمن العام الإسرائيلي) والأذرع الأمنية والاستخبارية الأخرى في إسرائيل والعالم.

وتقدم تلك الوكالة التي أشارت إليها الصحيفة بـ "وكالة الموساد" المشورة والمرافقة الوثيقة لممثلي ومخرجي ومنتجي أفلام التجسس.

يقول أفنير أبراهام الذي كان عميلا في الموساد لمدة 28 عاما للصحيفة: "بعد اندلاع أزمة كورونا بوقت قصير، خطرت لي فكرة إنشاء الوكالة.. لدي علاقات في إسرائيل وحول العالم.. وهكذا وصلت إلى شخصيات مثيرة للاهتمام مرتبطة بعالم الأمن والتجسس وانضموا إليّ".

وتضم الوكالة التي تحمل اسم "SPYLEGENDS"، محللين في الموساد، والشاباك والجيش الإسرائيلي والشرطة، مثل رئيس الشاباك السابق يعقوب بيري ونائب رئيس الموساد سابقا إيلان مزراحي، ونائب رئيس أركان الجيش اللواء (احتياط) متان فلنائي، إضافة إلى رجل المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) السابق روبيرت بار، بحسب أبراهام.

وأضاف مؤسس الوكالة أنه وفريقه شاركوا مؤخرا في تقديم المشورة في هوليود لأفلام أمريكية لم تعرض بعد، وأخرى قيد التصوير، رافضا الإفصاح عنها بناء على بند السرية الموقع مع منتجيها.

وأضاف أنه يتم الاستعانة بالوكالة بهدف تقديم النصح والمساعدة للممثلين على الالتزام الدقيق بالتفاصيل والظهور بمظهر احترافي وموثوق على الشاشة.

أبراهام، 54 عامًا، الذي أسس في نهاية خدمته في المؤسسة متحف المنظمة وعمل مديرًا لها، عمل كمستشار رئيسي لشؤون الموساد في فيلم "العملية النهائية"، بطولة بن كينغسلي، الذي يصور القبض على أدولف أيخمان. الآن كجزء من الوكالة التي أنشأها جنبًا إلى جنب مع ابنه نوف (28 عامًا) الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي، فإنه يستفيد أيضًا من علاقاته في هوليوود.

يقول: "تم الاتصال بي عدة مرات بعروض من إنتاجات الأفلام والمسلسلات بعد أن صادفت موقع الوكالة على الإنترنت، من أجل ربطهم بالأشخاص المناسبين الذين سيقدمون لهم النصح ومساعدتهم على الالتزام بالتفاصيل ويظهرون بشكل احترافي وموثوق على الشاشة أيضًا". وقال بابتسامة لائقة لأولئك الذين تخصصوا في جهازه الأمني ​​في حفظ الأسرار، قال إنه لا يستطيع الكشف عن الأفلام التي شاركت فيها، "هناك بالفعل أفلام جاهزة وتلك التي هي في طور التحضير. لقد وقعنا على سرية لذلك لا يمكنني الكشف عنها".

في الوقت نفسه، من المهم بالنسبة له التأكيد على أنه بالإضافة إلى تقديم المشورة ومرافقة الإنتاج في هوليوود، فإن فريق الأشخاص الذين جندهم للوكالة يقدم خدمات إضافية. "نعطي محاضرات في إسرائيل والخارج، ونقيم المعارض، وننصح متاحف التجسس والشركات التجارية، ونروج لإرث الهولوكوست والصهيونية، ونبيع سلسلة من المحاضرات للجاليات اليهودية في الشتات، وحتى أننا بدأنا العمل مع متجر أدوات في مجال التجسس في الولايات المتحدة."

 

إلى جانب رجال الأمن والتجسس، تضم الوكالة أيضًا صحفيين وكتاب وكتاب سيناريو وممثلين وحتى أفراد عائلات وشخصيات أخرى مرتبطة بهذا العالم. "أفراهام كوهين، شقيق بطل الموساد، الراحل إيلي كوهين، هو أيضًا محاضر في إطارنا. "مثله، ميشيل بينيت، ابنة مقاتل الموساد الراحل ماكس بينيت الذي انتحر في سجن في مصر، أو يوسي (يوسيل) ينسى أحد معارفه الذي اختطفه جده وهو طفل إلى نيويورك وأعاده الموساد بناء على طلب بن غوريون". تقوم الوكالة بإغلاق شروط العقد بين الممثلين فيها ومختلف العملاء وتفرض رسومًا من مبلغ المعاملة، والتي قد تصل أحيانًا إلى مقابلة مع وسائل الإعلام. "تتجه إلينا الشبكات حول العالم لرعاية الأشخاص الذين تتم مقابلتهم الأمنية ولدينا مجموعة متنوعة من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم لتقديمهم."

بالإضافة إلى الاستشارات، تساعد الوكالة أيضًا في إنتاج أفلام من العدم في جميع أنحاء العالم، حتى في البلدان التي لم يكن لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى وقت قريب. "اتصل بي مؤخرًا كاتب من فنزويلا فر إلى المكسيك. كتب كتابًا عن اليهود الذين أخفوا يهوديتهم في فنزويلا وطلب منا مساعدته في تحويله إلى فيلم، لذلك اتصلنا بمسؤولي هوليوود وبدأ الأمر في الظهور. لدينا العديد من القنوات وبلغات مختلفة مثل العبرية والإنجليزية والعربية والصينية واليابانية وحتى اليديشية ".

اخر الأخبار