القائمين والعارضة توقف انتصارات الزمالك

تابعنا على:   19:35 2021-01-23

أمد/ تعادل فريق الزمالك مع نظيره فريق أسوان سلبيا في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد بتروسبورت في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وواصل النادي الأهلي صدارته للدوري المحلى برصيد 20 نقطة فيما حل غريمه التقليدي نادى الزمالك وصيفا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف بينما تقلد نادى الجونة المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

يمكن أن يطلق على الشوط الأول شوط الأهداف المهدرة بعدما تعاطف القائم مع زهرة الجنوب ممثل الصعيد ورفض منح الزمالك هدايا بل وحرمت تقنية الفيديو من هدف تم إلغاؤه إلى جانب رفض احتساب ركلة جزاء بداعي لمس اليد لمدافع أسوان داخل منطقة الجزاء.

اعتمد لاعبو الزمالك على إرسال الكرات العالية داخل منطقة الجزاء للمنافس ولم يستطع الاستفادة منها وترجمتها إلى أهداف وكانت الغالبية منها صيدا سهلا لدفاعات أسوان.

فيما اعتمد ممثل الصعيد على الهجمات المرتدة وإغلاق الخطوط الخلفية أمام لاعبو الزمالك ولم يظهر أشرف بنشرقي بالشكل القوى خلال مجريات اللقاء رغم وجود مصطفى محمد مهاجم الفارس الأبيض والأخير سدد العديد من الكرات القوية برأسه ما شكلت خطورة وتهديدا على مرمى زهرة الجنوب.

عمر ىرضوان حارس أسوان والمنتخب الأوليمبي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة التي شنها لاعبو الزمالك واستطاع ان يخرج باللقاء إلى بر الأمان وحرص على نظافة شباكه.

وبدأ اللقاء بضغط زملكاوي واحتسب محمد يوسف حكم اللقاء ركلة حرة لصالح إمام عاشور بعد إرتكاب أحد لا عبى أسوان خطأ وفى الدقيقة الثانية أحرز مصطفى محمد هدف الزمالك الأول بعدما تلقى تمريرة من أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء سددها في الشباك وتم إلغاؤه من قبل حكم اللقاء بعد الرجوع الى تقنية الفيديو.

ونجح أحمد سالم صافى في إبعاد إحدى الكرات الخطيرة داخل منطقة الجزاء وواصل الفارس الأبيض الضغط على الخطوط الخلفية وإمتلاك منتصف الميدان وحصل أحمد سيد زيزو في الدقيقة 12 على ركلة حرة بعد تعرضه للسقوط وسدد مصطفى محمد كرة قوية برأسه تمر إلى جوار مرمى عمر رضوان حارس مرمى أسوان.

حاول آبيرى لاعب أسوان اختراق دفاعات الزمالك فى الدقيقة 16 ونجح طارق حامد في تشتيت الكرة من أمام أقدامه وحصل أحمد فتوح على ضربة ركنية وأنقذت العارضة هدفا محققا في الدقيقة 18 بعدما سدد يوسف اوباما برأسه قوية وسدد إمام عمر في الدقيقة 22 كرة قوية تعلو العارضة.

وسدد مصطفى محمد في الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة من المغربي أشرف بنشرقى امام منطقة الجزاء وتعلو العارضة وفى الدقيقة 32 تصدى محمد أبو جبل حارس الزمالك لفرصة هدف محقق بعدما سدد محمد أسامة لاعب اسوان كرة قوية داخل منطقة الجزاء ومرر في الدقيقة 36 احمد سيد زيزو كرة عرضية ليسددها مصطفى محمد برأسه قوية تعلو العارضة وفى الدقيقة 41 أنقذ القائم فريق أسوان من فرصة هدف أول محقق بعدما سدد يوسف أوباما الكرة برأسه قوية تصطدم فى القائم ويمسكها عمر رضوان حارس زهرة الجنوب بصعوب وفى الوقت بدل الضائع رفض حكم الفيديو احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك بداعى لمس اليد.

واضطر حكم اللقاء محمد يوسف الى إيقاف المباراة بعد اصطدام عمر رضوان حارس مرمى أسوان بزميله من أجل الخضوع الى العلاج وشهدت بداية مجريات الشوط الثاني إرسال هيثم الفيل كرة داخل منطقة الجزاء أمسك بها محمد أبو جبل حارس الزمالك وقاد فى الدقيقة 50 محمد أسامة لاعب اسوان وارسل كرة طولية الى زميله أبيرى نجح خلالها محمد عبدالغني فى إبعادها عن الخطوط الخلفية.

ومرر في الدقيقة 51 حازم امام كرة عرضية الى أحمد سيد زيزو امام منطقة الجزاء سددها الاخير بقوة تعلو عارضة حارس مرمى أسوان ومرر أحمد فتوح كرة عرضية في الدقيقة 52 سددها أوباما بغرابه أعلى عارضة المنافس وأرسل حازم إمام كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها يوسف أوباما برأسه تمر غلى جوار مرمى حارس أسوان في الدقيقة 57 وقاد في الدقيقة 61 إمام عاشور هجمة عنترية وراوغ مدافعي أسوان ومرر الكرة الى مصطفى محمد الذى لم ينجح في السيطرة على الكرة.

ولجأ مدرب اسوان علاء عبدالعال الى الدفع في الدقيقة 62 بالثنائي احمد خالد السيد وعمرو ناصر بدلا من محمد أسامة والكيني جون أبيري من أجل تنشيط النواحي الهجومية ونجح عمر رضوان في الدقيقة 65 في الإمساك بإحدى الكرات الخطيرة التي سددها مصطفى محمد برأسه وبالدقيقة 65 أبعد حارس أسوان كرة خطيرة إلى ضربة ركنية ودفع في الدقيقة 67 البرتغالي جايمي باتشيكو باللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا بدلا من حازم إمام.

وأمسك فى الدقيقة 68 عمر رضوان حارس اسوان كرة قوية سددها يوسف أوباما وسدد إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة 69 تمر غلأى جوار مرمى حارس أسوان وخرج في الدقيقة 73 محمود حمدي الونش لتلقى العلاج بعد تعرضه إلى الإصابة وراوغ شيكابالا فى الدقيقة 78 لاعبى أسوان وسدد الكرة قوية تمر إلى جوار حارس المرمى وسدد في الدقيقة 79 إمام عاشور كرة قوية تعلو العارضة.

وأهدر يوسف أوباما في الدقيقة 81 فرصة تسجيل هدف التقدم بعدما سدد الكرة برأسه وقام باتشيكو مدرب الزمالك بالدفع باللاعب أسامة فيصل بديلا عنه وكاد أحمد الألفى لاعب أسوان ان يشكل خطرا في الدقيقة 84 بعدما استغل هجمة مرتدة وهدد الخطوط الخلفية ونجح غمام عاشور في إيقافه وحصل لاعب اسوان على ركلة حرة.

وأضاع أسامة فيصل في الدقيقة 89 فرصة هدف محقق بعدما سدد الكرة بغرابة داخل منطقة الجزاء تمر الى جوار مرمى حارس أسوان عمر رضوان ودفع باتشيكو مدرب الزمالك باللاعب فرجاني ساسي بدلا من امام عاشور وحسين فيصل بدلا من أشرف بنشرقي في الوقت بدل الضائع.

كلمات دلالية

اخر الأخبار