الأحمد: اللجنة المركزية ستدرس خلال اجتماعها كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات

تابعنا على:   16:57 2021-01-23

أمد/ رام الله: قال عزام الأحمد، عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، يوم السبت، إن اللجنة المركزية ستدرس يوم غد خلال اجتماعها كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات.

وأضاف في حديث له على إذاعة "فلسطين" الرسمية، أن قيادات الفصائل، التي حضرت الاجتماع، بحثت "الترتيبات المترتبة عليها من أجل تنفيذ مرسوم الانتخابات في موعده، وتهيئة الظروف السياسية والإعلامية والأمنية لها، وتوقيع ميثاق شرف بين كل القوائم، تتعهد فيه احترام نتائج الانتخابات والقانون".

وأوضح أن الاجتماع بحث "من حيث المبدأ" إمكانية تشكيل "قائمة ائتلافية"، وقال: بحثنا هذه القضية المهمة، لأنها حتماً ستكون على طاولة النقاش خلال اجتماع الفصائل المقرر في القاهرة، الشهر المقبل، خاصة أن عدداً من قيادات حماس والجهاد وفصائل منظمة التحرير خارج فلسطين.

وأكد: "اتفقنا على استغلال الوقت، الذي أعلنته لجنة الانتخابات المركزية، لحث الأهالي على الإسراع بالتسجيل بجداول الناخبين."

وتابع: " سنطرح أسئلة من قبيل:" كيف سنشارك بالانتخابات؟ وما هو المطلوب من الأطر القيادية والتنظيمية؟ وما هي المقاييس التي ستوضع؟ وما هي الإجراءات الإدارية والقيادية والأمنية المطلوبة لإنجاح الانتخابات؟ وهل هناك إمكانية للمشاركة في قوائم مشتركة؟"

وأردف: " اللجنة المركزية ستشكل عدة لجان لمتابعة تنفيذ القرارات التي ستصدر عنها، وستكون الانتخابات هي البند الوحيد على جدول الاجتماع."

وفي ذات السياق يعقد المجلس الثوري لحركة فتح مساء الثلاثاء القادم في مقر الرئاسة برام الله اجتماعاً لمناقشة عدد من الملفات وعلى راسها الانتخابات والتحضيرات لها.

اخر الأخبار