الجبهة الشعبية تنعي رفيقها المناضل فؤاد عبد الله

تابعنا على:   23:13 2021-01-22

أمد/ غزة: نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عضو لجنتها المركزية الأسبق المناضل"فؤاد عبد الله" الذي وافته المنية مساء يوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

وجاء في برقية التعزية :

تنعي اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكافة هيئات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمزيدٍ من الحزن والأسى رفيقها المناضل الكبير وعضو اللجنة المركزية الأسبق فؤاد عبد الله "أبو نضال"، والذي برحيله تفقد الجبهة والحركة الوطنية أحد المناضلين الكبار الذين تصدوا لنتائج النكبة مبكرًا، وساهموا في الحفاظ على القضية الوطنية والدفاع عنها وعن حقوق شعبنا وفي القلب منها حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها. 

وعلى هذا الطريق، انتسب مبكراً إلى حركة القوميين العرب التي وجد فيها أداته لتنظيم شعبنا وتجسيد حلمه في تحرير فلسطين والعودة إليها، ثم انتسب إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ تأسيسها وكان أحد أبرز مناضليها في الساحة اللبنانية.
 
تميزت تجربة الرفيق فؤاد عبد الله على أكثر من صعيد، لكن أكثر ما ميزها هو شغله مهمات نقابية وعمالية عديده جسّر من خلالها بين النضال الوطني والديمقراطي، وقد شغل في هذا الميدان عضوية دائرة العمل النقابي والجماهيري للجبهة وتمثيل العمال فيها لسنوات عديده، كما شغل عضوية الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وشارك من خلاله في العديد من المؤتمرات العمالية على الصعيدين العربي والدولي. 

وعلى الصعيد الوطني، شغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني، والعديد من اللجان الوطنية في ساحة لبنان وخارجها، وكان يجيد بناء علاقات تعزّز من العمل المشترك في المؤسسات الوطنية. 

الجبهة الشعبية وهي تودّع رفيقها الكبير أبو نضال، تتوجّه لعائلته ولجميع أصدقائه ومحبيه بخالص العزاء، وتجدّد العهد له ولكل الشهداء بأن تبقى وفيّة للأهداف التي ناضلوا من أجلها. 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 

المكتب السياسي 
 

اخر الأخبار