خطة حملة عربية لدعم قضايا الأمومة والطفولة

تابعنا على:   17:12 2021-01-22

أمد/ القاهرة: استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، يوم الجمعة، بمقر البرلمان العربي في القاهرة وفداً من المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة برئاسة د. سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي المصري للأمومة والطفولة.

 وذلك بحضورد. مستورة بنت عبيد الشمري رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وشادية خضير الجمل نائب رئيس اللجنة.

وفي هذا السياق، ثمَّن العسومي الجهود المُقدرة التي يقوم بها المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة، مشيداَ بالاهتمام الكبير الذي يُوليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لقضايا المرأة وحرصه على تمكين المرأة والارتقاء بدورها في كافة المجالات.

وأضاف، أن البرلمان العربي يضع في مقدمة أولوياته الاهتمام بقضايا المرأة والطفل في الدول العربية، مشيراً في هذا السياق إلى إصدار مكتب البرلمان العربي خلال اجتماعه يوم الأربعاء 20 يناير 2021م بياناً يؤكد فيه على دعم حقوق المرأة العربية وحمايتها في ظل جائحة "كورونا".

فضلاً عن رعاية معاليه لأعمال المؤتمر الدولي، تحت عنوان "سوياً من أجل مستقبل آمن للطفل العربي اليتيم" الذي نظمته المنظمة العالمية لحماية الطفل في 19 يناير 2021 م.

من جانبها، أشادت الشمري بالدور الذي يقوم به المجلس القومي المصري للأمومة والطفولة، من جهود ومبادرات لدعم المرأة والطفل في المجتمع المصري.

مؤكدة، أن هذا الاجتماع بداية انطلاق لشراكة حقيقية وتعاون بين لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان العربي والمجلس القومي المصري للأمومة والطفولة.

ونتج عن الاجتماع الاتفاق بين البرلمان العربي والمجلس القومي المصري للأمومة والطفولة لإطلاق خطة عمل عربية لدعم قضايا الأمومة والطفولة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار