لجنة الأخوة البرلمانية في المجلس الوطني الفلسطيني تعلق على تفجيرات بغداد

تابعنا على:   16:49 2021-01-22

أمد/ رام الله: أدانت لجنة الأخوة البرلمانية في المجلس الوطني الفلسطيني، يوم الجمعة، التفجيرات الإرهابية، التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات؛ من جراء التفجيرات الإرهابية التي وقعت في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد.

 وقال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الفلسطينية العراقية السيد عمران الخطيب: "إن الأعمال الإرهابية المسلحة والتفجيرات، لن تثني العراق الشقيق من المضي في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة، وتحقيق الأمن والاستقرار في كل ارجاء العراق والذي لا ينفصل عن الأمن القومي العربي".

وكان قد سقط 32 قتيلاً و110 جريحا على الأقل، أمس الخميس، من جراء تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين في سوق للملابس المستعملة، في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأمر الرئيس العراقي، مصطفى الكاظمي، عقب الانفجار باجتماع طارئ للأجهزة الأمنية والاستخباراتية؛ لبحث الهجوم وعواقبه، كما أمر بإجراء تغييرات في "مفاصل الأجهزة الأمنية المسؤولة عن الحادث".

ومن الجدير بالذكر أنه لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها حتى الآن، لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يعتقد على نطاق واسع بأنه لا تزال لديه خلايا نائمة في المدن وكذلك معاقل المناطق النائية.

اخر الأخبار