اليابان تنفى شائعات إلغاء أوليمبياد طوكيو

تابعنا على:   13:32 2021-01-22

أمد/ أصرت الحكومة اليابانية على فكرتها بإقامة دورة الألعاب الأوليمبية المقررة الصيف المقبل في طوكيو، على الرغم من الشائعات التي انتشرت حول إمكانية إلغائها وخطورة الوضع الوبائي في البلاد وفى بقية العالم.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدى سوجا الجمعة أثناء مثوله أمام البرلمان "أنا عاقد العزم على استضافة دورة ألعاب آمنة مع العمل عن كثب مع حكومة العاصمة طوكيو واللجنة المنظمة (لأوليمبياد 2020) واللجنة الأولمبية الدولية".

وأكد سوجا أن الأولميبياد يجب أن تكون بمثابة "دليل على انتصار البشرية على كورونا"، وهى الرسالة التي تروج لها السلطات اليابانية منذ مارس الماضي حين تقرر تأجيل الألعاب، التي كان من المقرر في الأساس إقامتها في صيف 2020، لمدة عام واحد نتيجة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتأتى تصريحات رئيس الوزراء الياباني في خضم تزايد الأصوات، سواء في البلد الأسيوي أو خارجه، حول احتمال تأجيل أو حتى إلغاء دورة ألعاب طوكيو بسبب الأزمة الصحية العالمية، والتي يعج وضعها حاليا أسوأ من حيث الإصابات اليومية مقارنة بشهر مارس/ آذار الماضي.

ونشرت صحيفة (التايمز) البريطانية الخميس، معلومات أشارت إلى أن الحكومة اليابانية كانت قد خلصت بالفعل إلى أن إقامة الأوليمبياد هذا الصيف ستكون مستحيلة، وذلك نقلا عن مصادر من الائتلاف الحاكم.

لكن الوزيرة اليابانية المسئولة عن دورة الألعاب، سيكو هاشيموتو، نفت هذه المعلومات في تصريحات أدلت بها لوسائل الإعلام في بلادها الجمعة.

وقالت هاشيموتو ردا على سؤالها في هذا الصدد، "حكومة اليابان ستبذل قصارى جهدنا لإقامة الألعاب الأولمبية والبارالمبية هذا الصيف"، مضيفة أن بلادها "تبذل كل ما في وسعها للسيطرة على الجائحة".

بدورها أشارت اللجنة المنظمة للألعاب إلى أن حكومة اليابان "تقود سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بشأن تدابير مكافحة كورونا".

اخر الأخبار