أوقاف حماس تصدر توجيهات جديدة حول عودة صلاة الجمعة في المساجد

تابعنا على:   16:49 2021-01-21

أمد/ غزة: قررت وزارة أوقاف حماس بغزة، مساء يوم الخميس، فتح جميع المساجد لأداء الصلوات كافة طيلة أيام الأسبوع بما فيها صلاة الجمعة والصلوات الأخرى، خلال فترة حظر التجول يوم الجمعة.

وقالت الوزارة، إنه يشرط أن يؤدي المصلون الصلوات في مساجد الأحياء مشيًا على الأقدام "دون ركوب" خلال فترات حظر التجول.

وأكدت على ضرورة الالتزام التام بكافة إجراءات الوقاية المنصوص عليها، وكذلك التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة والمتمثلة في أن رخصة التخلف عن صلاة الجمعة مازالت قائمة، خاصة كبار السن والمرضى والأطفال، بالإضافة إلى أن العدد الذي يمكن استيعابه في المسجد وفق إجراءات الوقاية هو 30٪ فقط من السعة الاستيعابية للمسجد، وعليه سيتم إغلاق المساجد بعد استيعاب النسبة المحددة.

ودعت الوازرة، لضرورة الحضور للجمعة قبيل الأذان بدقائق فقط؛ لتقليل مدة المخالطة مع الآخرين، ومغادرة المساجد إلى المنازل بعد أداء الفريضة مباشرة، وعدم التجمع بعد الصلاة أمام المساجد، مشددة على ألا تزيد مدة خطبة الجمعة عن 10 دقائق فقط.

وجددت تأكيدها على ضرورة التعاون مع اللجان المشرفة على تطبيق الإجراءات الوقائية وتقديم صورة حضارية لالتزام المساجد، مضيفةً أنها تراهن على أهلنا وروّاد المساجد في تقديم أنصع صورة حضارية يحتذى بها في كل المجالات والمرافق (ضيوف الرحمن، للالتزام عنوان).

اخر الأخبار