أكاديمية السلام في ألمانيا تمنح الأسير الفلسطيني"محمد الحلبي" شهادة الدكتوراه الفخرية

تابعنا على:   13:01 2021-01-21

أمد/ غزة: منحت الهيئة العليا لأكاديمية السلام في ألمانيا ،الأسير المهندس محمد الحلبي شهادة دكتوراه فخرية نظرا لعمله الإنساني ومجهداته لتحقيق السلام ونشر ثقافة التسامح والمحبة.

وأعطت الاكاديمية، شهادة لقبًا سفير للسلام كأول أسير فلسطيني نتيجة لعمله مع الأطفال وخدمة المرضى والفقراء والمحتاجين وإيمانه بمبادئ الحرية والسلام.

وقد سلم الدكتور جواد المدهون مدير مكتب النشاطات في الاكاديمية وممثل فلسطين بها والدكتور محمد المقيد والد الأسير المهندس محمد الحلبي الشهادات، ولقد قدم والده الأستاذ خليل الحلبى الشكر الجزيل للأكاديمية وعميدها الدكتور السفير جان حمو و ممثلها في فلسطين الدكتور جواد المدهون والدكتور محمد المقيد على هذه اللفتة اتجاه نجله المعتقل في سجون الاحتلال منذ 5 سنوات نتيجة تهم كاذبة ومزورة.

 وقال الحلبي:" إن نجله بريء من كل هذه التهم وبشهادة مؤسسة الرؤيا الأمريكية التي كان يعمل بها قد حصل على شهادة من الأمم المتحدة 2014 كرجل العمل الإنساني ".

وعرض المهندس الحلبي خلال 5 سنوات على محاكم الاحتلال الصورية أكثر من 154 مرة ، ليسجل صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة.

واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحلبي الذي يقطن مخيم جباليا وحاصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية، في الخامس عشر من يونيو عام 2016، أثناء مروره عبر معبر إيرز/بيت حانون.

وكان الحلبي يعمل قبل اعتقاله مديرًا لمؤسسة الرؤيا الأمريكية في قطاع غزة، وهي متخصصة بالخدمات الإغاثية والإنسانية

ويشار الى أن أكاديمية السلام في المانيا، تركز على ترسيخ قيم ومفاهيم ونشر ثقافة التعايش والسلم المجتمعي ونبذ الكراهية والخلافات داخل المجتمعات وبين الشعوب وهي تقوم بمنح الدكتورة للشخصيات المميزة والمؤثرة على مستوي الدول.

اخر الأخبار