بعد أداء القسم.. الاتحاد الأوروبي يرحب بالرئيس بايدن "صديقا" في البيت الأبيض

تابعنا على:   19:57 2021-01-20

أمد/ واشنطن - رويترز: قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، يوم الأربعاء، إنها تتطلع لوجود صديق في البيت الأبيض يمكنه العمل مع أوروبا في مكافحة التغير المناخي والتغلب على جائحة كوفيد-19 والعودة للدبلوماسية متعددة الأطراف.

وأضافت أنها تأمل في أن يتعاون الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن مع الاتحاد الأوروبي لفرض معايير وقواعد قانونية للعالم الرقمي؛ للحد من الكراهية والأكاذيب والأخبار المزيفة.

وأمام مجموعة من الصحفيين في بروكسل قبل تنصيب جو بايدن رئيسا، قالت فون دير لين: ”خلال ساعات قليلة دونالد ترامب سيصبح تاريخا، لكن أنصاره ما زالوا هناك“.

وتابعت قائلة: ”أعتقد أننا جميعا رأينا أثر ديمقراطيتنا وأحيانا التأثير السلبي القوي إذا ما كان هناك كراهية واستقطاب وأنباء كاذبة. وأنا أثق أننا سيكون لدينا حليف لعلاج ذلك“.

واتسمت العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالتقلب خلال عهد ترامب، وشهدت بشكل خاص توترا فيما يتعلق بملف التجارة. وقالت فون دير لين إنها تأمل أن يتمكن الاتحاد الأوروبي وبايدن من تحقيق الكثير معا.

وأردفت المسؤولة الأوروبية: ”كلانا يدرك أن ما نحتاجه الآن هو وضع أجندة عالمية والعمل معا ومواجهة القضايا الكبرى التي نحن بصددها. لنحارب التغير المناخي معا ونتغلب على الجائحة، ونعيد بناء الدبلوماسية متعددة الأطراف“.

ورحبت فون دير لين، أول امرأة تتولى رئاسة المفوضية الأوروبية، بتنصيب كاملا هاريس كأول امرأة تشغل منصب نائبة رئيس الولايات المتحدة.

اخر الأخبار