بالفيديو.. هشام كحيل: كل الظروف مهيأة لإجراء الانتخابات الفلسطينية وهناك توافق بين "فتح و حماس"

تابعنا على:   23:42 2021-01-19

أمد/ رام الله: قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، إن كل الظروف مهيأة لإجراء الانتخابات الفلسطينية، موضحا أن هناك توافقا بين حركتي فتح وحماس لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، خلال حديثه لقناة "الغد"، أن المرسوم الرئاسي حظى بترحيب شعبي وفصائلي واسع، مشيرا إلى أن الانتخابات تجرى وفقا لمعيار واحد في المناطق الثلاث في فلسطين(القدس – الضفة – غزة).

ولفت المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، إلى أن صندوق الاقتراع أصبح متاحا للانتخابات الفلسطينية بعد أن تم اتخاذ كافة  الإجراءات في المحافظات على أن تكون مرحلة جديدة لإنهاء الانقسام في فلسطين وتعديل المشهد السياسي.

و بدأت لجنة الانتخابات المركزية في وضع الترتيبات واللمسات النهائية لإجراء الانتخابات العامة الفلسطينية، مع صدور المرسوم الرئاسي.

وأعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، بدء تسجيل الناخبين في الانتخابات التشريعية 10 فبراير، وفتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 20 مارس، كما تم تحديد 22 مايو موعدا لإجراء الانتخابات التشريعية، وتحديد 31 يوليو موعدا للانتخابات الرئاسية، على أن يتم فتح باب التلاشح للانتخابات الرئاسية 6 يوليو.
 

اخر الأخبار