تحت عنوان "معاً نحن بخير"

مركز "حياة" يطلق مبادرة توعوية مجتمعية للحد من انتشار جائحة "كورونا"

تابعنا على:   19:45 2021-01-19

أمد/ غزة: أطلق مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ مبادرة توعوية لمواجهة فايروس كورونا من خلال إطلاق حزم رسائل نصية تستهدف 200 ألف مواطن من قطاع غزة بهدف توعويتهم بالآليات والإجراءات الواجب اتباعها للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأكد د. باسم نعيم مدير المركز على أهمية مثل هذه المبادرات المجتمعية في تعزيز وعي المجتمع الغزي في مواجهة الوباء، وخاصة في ظل الإنتشار الحاد لفايروس كورونا في القطاع، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على سلامة المجتمع والمساهمة بشكل إيجابي في الحد من انتشار الفايروس.

وتأتي جهود المركز ضمن خطته التوعوية والتثقيفية في غزة لنشر الوعي الصحي بالإجراءات الوقائية ومحاربة الشائعات لمواجهة فايروس كورونا، وحرص المركز على توفير المعلومات التوعوية والوقائية المبنية على مصادر علمية موثوقة.

وشكر د. باسم نعيم مدير المركز كلا من شركة جوال والجامعة الإسلامية بغزة للمساهمة في دعم هذه المبادرة من خلال تمويل حزمة الرسائل النصية القصيرة.

والجدير بالذكر أن المركز سيعقد في الأيام القادمة سلسلة من النشاطات التي تهدف إلى زيادة صمود الشعب الفلسطيني والمجتمع المحلي في مكافحة أزمة كورونا في مجالات مختلفة منها: الصحي، التعليمي، مثل توزيع كمامات طبية على طلاب المدارس الثانوية.