الأطر الطلابية بجامعة فلسطين تدعو الجامعة للتراجع عن خطواتها الابتزازية

تابعنا على:   15:31 2021-01-19

أمد/ غزة: نظمت الأطر الطلابية بجامعة فلسطين وقفة طلابية، ضد إغلاق الصفحات الطلابية وتهديد الطلبة وحرمانهم من الامتحانات، على البوابة الرئيسية للجامعة وبمشاركة عدد واسع  من الطلبة.  

ودعت الأطر الطلابية، إدارة الجامعة لمراعاة الظروف المعيشية الصعبة  التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والتي تتمثل بانعدام الحد الأدنى من مقومات  الحياة   . كما ودعت الجامعة لفتح الصفحات الطلابية اليوم أمام جميع الطلبة، والابتعاد عن سياسة الابتزاز المالي للطلبة ، تحديدا أوقات تقديم الامتحانات.  

وذكرت أن عدد كبير من الطلبة  غادروا المقاعد الدراسية لعدم قدرتهم على تسديد الرسوم الجامعية التي تثقل كاهلهم وعائلاتهم، الأمر الذي يشكل عبئ كبير جدًا لا يستطيع الطالب الالتزام به وقد يصل إلي حرمانه من التسجيل أو حجب علاماته، بحجة عدم استكمال تسديد الرسوم الدراسية.  

وحذرت الأطر الطلابية، من تداعيات هذه الأزمة على الطلبة وأثرها على الطلبة والمجتمع، داعيًة الكل إلي تحمل مسئولياته والعمل من أجل فتح الصفحات الطلابية ومعالجة المشكلات بالجامعات على اعتبار أن الجامعات هي جامعات وطنية، ويجب أن تتحمل مسئوليتها الوطنية تجاه شعبنا الذي يعاني من الفقر والحرمان، وخصوصًا في فلسطين التي تحمل شعار  جامعة الكل الفلسطيني.  

اخر الأخبار